الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. سيدة تقود تظاهرة داخل المترو ضد "السيسي"

Capture

قادت سيدة مصرية تظاهرة داخل مترو الأنفاق، ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في إطار التظاهرات التي انطلقت في "جمعة الخلاص" للمطالبة برحيله.
وقادت السيدة الهتافات ضد النظام وردد خلفها الشباب وركاب المترو هتافات مطالبة برحيل النظام، وسط حماس كبير من المواطنين.
وكانت السلطات المصرية، قامت بإغلاق 4 محطات مترو رئيسية قريبة من ميدان التحرير، تزامنًا مع دعوات للتظاهر لإسقاط الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأعلنت الإذاعة الداخلية داخل المترو، إغلاق 4 محطات 2 بالخط الأول "جمال عبدالناصر - أحمد عرابي"، و2 بالخط الثاني "الأوبرا - السادات"، لإجراء أعمال صيانة عاجلة بالمحطات الأربع حتى الساعات الأولى من صباح غد السبت.
ولن يكون بإمكان ركاب المترو النزول بهذه المحطات، في الوقت الذي أكد فيه مصدر مسؤول بوزارة النقل، أن حركة مسير القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو تسير بصورة منتظمة.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن المصدر، أن "هناك إجراءات أمنية مشددة بمحيط المحطات وداخلها وداخل عربات القطارات لتوفير الحماية الأمنية للركاب، كما يوجد كمائن ثابتة ومتحركة في كل محطات المترو، لتأمين المواطنين وحركة مسير القطارات".

وكانت محطة مترو السادات المتواجدة في قلب ميدان التحرير تعرضت للإغلاق لنحو عامين بعيد فض اعتصامين مؤيدين للرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013.

وكانت الحكومة قد أغلقت حينها المحطة التي تسمى (أنور السادات) رغم أنها محطة محورية يلتقي عندها الخطان الرئيسيان لمترو القاهرة

وأرجعت القرار لأسباب أمنية، إذ كانت تخشى صعوبة السيطرة على أية أعمال عنف في ميدان التحرير إذا كانت المحطة مفتوحة أمام الركاب، قبل أن يعاد فتح المحطة في مايو 2015.

 
 

إقرأ ايضا