الشبكة العربية

الإثنين 17 يونيو 2019م - 14 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. داعية سعودي يبكي على الهواء أثناء حديثه عن تعذيبه داخل السجون

download


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للداعية السعودي الشهير الشيخ محسن العواجي، وهو يتحدث في لقاء تليفزيوني سابق قبل إعادة اعتقاله مرة أخرى، عن التعذيب داخل السجون وما تعرضوا له.
وقال "العواجي" في الفيديو المتداول، إن أشد ما كان يؤلمه في السجن هو ورفاقه أنهم كانوا كقطعة لحم بين يدي الجزار أثناء التحقيق معهم.
وأضاف “العواجي”، أنه مهما كان الجرم الذي ارتكبه المتهم كبيرا ومن “أعتى المجرمين” لا يجوز وضعه في هذه الوضعية الظالمة، بحسب وصفه.
وقال معبرا عن حزنه لما جرى له داخل المعتقل: “ولإني لأحتسب عن الله تعالى تلك اللحظات لحظة بلحظة، وسأقف مع كل من سار مع بهذا الطريق إلى أن حوكمت إلى ربي جل وعلا”
وتابع قائلا: “أقسم بالله العظيم لن أسمح عن لحظة واحدة، لأني أعلم أن تلك المعاملة لا يقرها الله ولا رسوله”.
وزاد قائلا وقد اغرورقت عيناه بالدموع وبكى لشدة ما واجهه، قائلا:” وإني مستعد ليوم قال الله تعالى فيه:” وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ”.
وكان حساب “معتقلي الرأي” والمتخصص بنقل أخبار المعتقلين في السعودية، قال العام الماضي إن السلطات اعتقلت الداعية محسن العواجي، بتهمة تواصله السابق مع الشيخ والمفكر سفر الحوالي المعتقل في السجون السعودية.
وقال “معتقلي الرأي” في تدوينات عبر “تويتر”- وقتها- :" السلطات السعودية تعتقل قبل نحو نصف ساعة الشيخ د. #محسن_العواجي، بعد أسابيع قليلة من إيقافه 5 أيام والتحقيق معه فيما يخص تواصله السابق مع الشيخ سفر الحوالي.”.
وأوضح حساب “معتقلي الرأي” أن ” هذا هو الاعتقال التعسفي الخامس ضد الدكتور محسن العواجي حيث اعتقل في سنوات 1991 و 1994 و 2006 و 2013، إضافة إلى توقيفه 5 أيام في سجن ذهبان قبل أسابيع قليلة للتحقيق.”

 

إقرأ ايضا