الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. «حماس» تفاجئ إسرائيل بصاروخ فشلت القبة الحديدية في التصدي له

download


نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اللقطات الأولى لموقع سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.
ونشر أدرعي مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على تويتر، حيث أظهر الآثار التي خلفها سقوط الصاروخ، معلقا على الفيديو بقوله: "مكان سقوط الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة باتجاه منطقة هشارون والذي أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الأبرياء"، واصفا الهجوم بالـ "بشع ضد دولة إسرائيل".
فيما كشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن معلومات خطيرة حول الصاروخ، الذي أطلق من قطاع غزة وسقط بالقرب من تل أبيب، وأسفر عن إصابة 7 إسرائيليين.
وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن التقديرات الأولية، وفقا لمصادر استخباراتية مطلعة، أن الصاروخ أطلق من جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أنه قطع مسافة 100 كيلومتر قبل أن يسقط على منزل بالقرب من مستوطنة "مشموريت".
وأوضحت تلك المصادر أن الجماعات الوحيدة القادرة على إطلاق صواريخ بمثل هذا النطاق هي حماس والجهاد.
من جانبها، قالت الصحيفة الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي حدد عملية إطلاق الصاروخ من قطاع غزة، ولكن منظومة دفاع القبة الحديدية لم يتم تفعليها بعد ولم تتمكن من التصدي.
ونقلت "هآرتس" عن مصادر من حركة حماس، أن يحيى سنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، ألغى مؤتمرا صحفيا كان مخططا له مع شخصيات بارزة في الحركة، تحسبا لأي رد إسرائيلي.

 

 

إقرأ ايضا