الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

رجال بشار يغنون :"آه يا حنان .. ورئيسهم باع الجولان"

انتشر مقطع فيديو على صفحات موالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، والذي  يظهر ضابطا في جيش النظام يجبر عناصره على ترديد عبارة "آه يا حنان".
وبحسب مقطع الفيديوالذي تناقلته وسائل إعلام موالية للنظام، قام الضابط في أحد الحصص التدريبية بغناء :"آه يا حنان، مشكورة عالخيانة، مساء الخير، مساء الشهرة..".
ويظهر مقطع الفيديو أيضا العشرات من العناصر من خلفه بترديد الأغنية معه، بينما يقوم الضابط بتصوير ذلك عبر هاتفه المحمول، وبثه على مواقع التواصل .
ولاقى التسجيل المنشور ردود أفعال ساخرة من قبل متابعي مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً من الموالين للنظام، حيث علق أحدهم قائلاً: "هذا مستواهم، وزيادة شوي".
وعلق آخر قائلا: "إن لم تستح فاصنع ما شئت"، كما تساءل شخص آخر بقوله: "شو كنتوا منتظرين من هيك جيش، يحرر الجولان مثلا ".
وقال ناشط آخر:"خلينا محتفظين بهاد الفيديو، هاد واحد من بين مليون سبب ليش ثورتنا اسمها ثورة الكرامة، وأضاف آخر قوله: "فعلا جيش أبو شحاطة، هاد مستوى جيش أب شحاطة".
ووصف أحد المعلقين على التسجيل المنشور، بالقول: "متل القطيع شاحطهن الضابط وراه وعم يرددوا، لك هاد جيش زبالة".
بينما سخر أحد النشطاء : " آه ياحنان، راح الجولان، وباعوا أسير الأحزان".
وكان مقطع فيديو قد انتشر مؤخرا لشاب خليجي يلقب نفسه بـ "أسير الأحزان"، حيث تحولت جملته "آه يا حنان" إلى أغنية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.
يأتي هذا عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا اليوم الإثنين من خلال  مرسوما اعترف فيه بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان.
وجاء قرار ترامب خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يزور حاليا الولايات المتحدة .
ووصفت الخارجية الروسية قرار ترمب بشأن الجولان السوري المحتل يتناقض مع القوانين الدولية وقد يؤدي لتصعيد التوتر.
كما استنكر الاتحاد الأوروبي قرار ترامب قائلا : لا نعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي التي احتلتها عام 1967 بما فيها الجولان وموقفنا لم يتغير.

 

إقرأ ايضا