الشبكة العربية

الإثنين 18 نوفمبر 2019م - 21 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

حبس 90 فتاة داخل أقفاص في دار رعاية.. وحلق شعورهن

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو صادم لدار رعاية تحتجز 90 فتاة بمصر القديمة.
ويظهر مقطع الفيديو أحد الشباب يناشد وزارة التضامن بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ الفتيات.
وكتب أحد رواد تويتر : " نداء إلى من يهمه الأمر...الشئون الاجتماعية .. حرام يا بهايم دول ذوي احتياجات خاصة".
وبحسب ما تم تداوله فإن مقطع الفيديو تم تسجيله أمس الثلاثاء أمام دار الرعاية الاجتماعية للفتيات ذوي الاحتياجات الخاصة، بشارع مؤسسة الطفل في مصر القديمة.
وناشد أحد الشباب من خلال مقطع الفيديو وزارة التضامن لإنقاذ الفتيات، مؤكدا أن أكثر من 90 فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة محبوسة داخل الأقفاص، ويتم معاملتهن معاملة سيئة.
وأضاف أنه حاول إدخال وجبات غذائية ، ولم تسمح دار الرعاية بذلك، لافتا إلى حلق شعور الفتيات، ومنعهن من الطعام، والنوم على الأرض.
وعاود الشاب في مقطع فيديو آخر مناشدة وزارة التضامن، وأن الفتيات يبلغ أعمارهن ما بين 15 إلى 65 سنة، حيث يعانين من حالة معيشية سيئة، وأن دار الرعاية تتعمد حلق شعورهن، لأجل عدم القيام بنظافتهن.

كما قالت إحدى السيدات: "إحنا سألنا لية البنات متعورين، منعوا التصوير، عشان عندهم أخطاء جوة، إلحقوا الناس دي".
وأثار الفيديو ردود فعل واسعة على تويتر حيث غرد أحد رواد تويتر : " مفيش شئون اجتماعية..والمخصص المالي لدور الرعاية يتم توزيعه مكافئات علي الكبار ويعملوا فواتير أونطة إن المبالغ صرفت على نزلاء الدور..طبعٱ أجور العاملين ، والمال المخصص للنزلاء من جيب الشعب المنتج .. شئون الأونطة" .
وغرد آخر : " يا سادة لعلمكم هذا حال جميع دور الرعاية في كل محافظات مصر المحروسة والأولاد دايما بيهربوا لقلة الاهتمام وسوء المعاملة انا اعمل ف العمل الاجتماعي وياما شفت وياما حاولت اصلح لكن كاني بصرخ جوة صحراء مفيش غير الوجع ف البلد دي  ..تخيلو الاولاد بيفضلو يعيشو ف الشارع ولا يعيشو ف مؤسسات".

 

 

إقرأ ايضا