الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

بحضور سوري.. روسيا تحتفل بعيد النصر في "حميميم"

بمناسبة عيد النصر على النازية، احتفلت القوات الروسية العاملة في سوريا اليوم الخميس بحضور مسؤولين سوريين، في قاعدة حميميم العسكرية، التي أقيم فيها الاحتقال بالنصر على النازية.
وبحسب وكالة "سانا" فإن قيادة القوات الروسية العاملة في سوريا أقامت احتفالا مركزيا في قاعدة حميميم باللاذقية بمناسبة عيد النصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى وذلك بحضور منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية".
وذكرت الوكالة، أن الاحتفال شمل عرضا عسكريا شاركت فيه وحدات عسكرية سورية وروسية وعرضا بالعتاد والسلاح وبعدها تم وضع إكليلين من الورد على ضريح الجندي المجهول في قاعدة حميميم وتكريم عدد من الضباط والجنود الروس من العاملين على الأراضي السورية.
وقال اللواء مدير الإدارة السياسية (ممثل نائب القائد العام للجيش السوري): "إننا في سوريا ونحن نستذكر بطولة الشعب الروسي الأبي وشجاعته وقدرته الفائقة على التضحية نجد أنفسنا أمام صورة مشابهة من ملاحم الرجولة والبطولة التي يسطرها رجال قواتنا المسلحة دفاعا عن قيم الحق والعدالة في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي لا تقف أخطاره عند حدود جغرافية بل تستهدف الأمن والاستقرار في شتى أنحاء العالم".
كما حضر الاحتفال عدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدة وشخصيات رسمية وعسكرية.
يذكر أن روسيا تحتفل في الـ9 من مايو بالذكرى الـ73 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.
ويعتبر عيد النصر عيدا وطنيا تحتفل فيه روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق باستسلام ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.
وقد  وقع هذا الاستسلام في مساء 8 مايو، 1945، كما سبق هذا الاستسلام استسلاما آخرا وقعته القيادة الألمانية مع الحلفاء.
وكانت حكومة الاتحاد السوفيتي قد أعلنت عن استسلام ألمانيا في 9 مايو، بعد أن تم الاحتفال بهذا الاستسلام في برلين.
وأصبح يوم 9 مايو من كل عام يوما يحتفل به الاتحاد السوفيتي، ومن بعده روسيا بالانتصار على ألمانيا النازية.

 

 

إقرأ ايضا