الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد :

المغامسي: ما فعله "قتلة خاشقجي" صنعه خالد بن الوليد

المغامسي: ما فعله "قتلة خاشقجي" صنعه خالد بن الوليد
قال الداعية السعودي صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، إن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده محمد بن سلمان، قد أعلنا للعالم مقتل الصحفي السعودي خاشقجي، وأن الفريق الذي ذهب إلي اسطنبول، ودخل القنصلية، يتحمل مقتل خاشقجي.
وأضاف المغامسي من خلال مقطع فيديو تم تداوله علي منصات التواصل الاجتماعي، حيث يظهر الفيديو مداخلة للمغامسي مع قناة العربية، والتي أكد فيها أن الواقعة التي تسببت في مقتل خاشقجي، تشبه ما صنعه الصحابي خالد بن الوليد مع مالك بن نويرة، في حروب الردة، حيث لم  يأمره ولي الأمر، وهو الخليفة أبو بكر الصديق بقتل مالك، ولم ينهه أيضا، فكان في سيفه- رضي الله عنه- رهقا، فقتله، بحسب وصفه.
كما أن الصحابي خالد بن الوليد قام بقتل أناس في حادثة " بني جذيمة" الشهيرة، ما دفع النبي الكريم، أن يقول : اللهم أبرأ إليك مما صنع خالد.
وأشار المغامسي في مداخلته إلي أن الشخص صاحب الصلاحية الأدني ربما يتجاوز ما رسم له من صاحب الصلاحية الأعلي ربما يتأويل أو غير تأويل، وهذا كثير في التاريخ، وأن الفريق الذي وصفه المغامسي بالمفاوض، نجم عنه هذا الخطأ.
يذكر أن المغامسي قبل الإعلان رسميا عن مقتل خاشقجي كان قد كتب علي حسابه علي تويتر : أن المملكة تؤكد أنها إذا تلقتْ أيّ إجراء فسترد عليه بإجراء أكبر، منوها أن أجدادنا في جزيرة العرب قد قالوها قبل أكثر من ألف عام،  مستدلا بالبيت الشعري الشهير لشاعر الجاهلية المعروف عمرو بن كلثوم:
ألا لا يجْهَلنْ أحَدٌ علينا ** فنجهلَ فَوْقَ جهل الجاهلينا
وتابع: "نقول اليوم "كلنا دون ديننا ومليكنا وولي عهده وهذا الوطن الأغر".
وأوضح المغامسي أنه في ظل أباطيل تُشاع وأراجيف تُقال وقضايا لم يُكشف بعد لثامُها يتاجر البعض بها فإنّ الذود عن بلادنا الغالية "السعودية" "وولاة أمرها" -أيّدهم الله- أضحى واجباً شرعياً لا حيْدةَ لنا عنه، فالسعودية معقل العرب وموئل الإسلام.

 

شاهد:

 

إقرأ ايضا