الشبكة العربية

الخميس 25 أبريل 2019م - 20 شعبان 1440 هـ
الشبكة العربية

أمين سر برلمان بشار : عدم رد النظام على إسرائيل "إنجاز"

وصف خالد العبود أمين سر برلمان بشار عدم الرد النظام السوري  على الضربات الإسرائيلية المتكررة بـ "الإنجاز".
 وأضاف العبود خلال لقاء مع تلفزيون الإخبارية السورية التابع للنظام يوم الجمعة الماضي، في رده على سؤال لمقدمة اللقاء الإعلامية "رانيا عثمان" : " لماذا لم يتبن محور المقاومة حتى هذه اللحظة استراتيجية ردع ذكية للتعامل مع كل الخطوات الأمريكية والغربية والإسرائيلية ، حيث جاء رد العبود : "أهم الاستراتيجيات في العالم التي ينجزها العقل البشري، هي الاستراتيجيات التي لا يتم الحديث فيها وعنها".
ووجه كلامه لمقدمة اللقاء: " يعني عالمستوى الاجتماعي، أنا أريد القيام بالإيقاع بكِ، فأنا أكيد لن أتحدث عن الاستراتيجية التي عن طريقها سأقوم بالإيقاع بكِ من خلالها".
وتابع قائلا : " هل من المعقول أننا حتى اليوم ولمن في رأسه عقل، فهل لا يستطيع أن يرى الاستراتيجية الموجودة لهذا الحلف، لا يرى كيف هذا الحلف شكل تحالفات هامة على المستوى الدولي، حتى على مستوى عناوين تبدو متناقضة إلى بعض الأحيان".
وأوضح أن هناك إنجازات كبيرة حصلت من خلال استراتيجية معينة، لكن دهاءك هي أن لا تقولي استراتيجيتك، والغباء هي أن تخرجي إلى العالم وتقولي هذه هي استراتيجيتي في مواجهة كيان الاحتلال".
وتعرض العبود إلى سخرية تشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، ، وذلك عندما وصف سبب عدم رد نظام الأسد وحلف المقاومة على إسرائيل عندما تخرج وتقوم بضرب مواقع النظام في سوريا بالإنجاز.
وبرر العبود سبب وصفه ذلك قائلا: " في عـدوان على سوريا، ولكن بسبب الاستراتيجية اللي وضعناها، لم يستطع هذا العدوان أن يتطور ويصبح بشكل مستمر، أو أن يصبح معركة متكررة، كما أنه لم يستطع أن يدخل بجسده المباشر، كما لم يستطع كيان الاحتلال أن يطور معركته باتجاه معركة متكاملة على الأرض"، ويعتبر العبود بوقا من أبواق النظام ، ويظهر منذ بداية الثورة على قنوات تابعة للنظام تحت اسم محلل سياسي، قبل أن يتم تعينه في مجلس الشعب التابع لحكومة النظام.
كما أنه صاحب إطلاق مصطلحات غريبة لم يسمع عنها من قبل كمصلح (المربعات والنسيج) ونظرية الاشتباك.

 

إقرأ ايضا