الشبكة العربية

الأربعاء 19 فبراير 2020م - 25 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

أب يشارك فيديو لطفليه مع "لعبة جنسية".. والمدرسة تهدد بالإبلاغ عنه

888

هددت إحدى المدارس في بريطانيا، بالإبلاغ عن أب لمشاركته مقطع فيديو "مهين" لأطفاله يستخدم فيه لعبة جنسية.

ونشر الأب، الذي لم يكشف عن اسمه، مقطعًا التقطه عبر الهاتف يظهر طفليه وهما يلعبان مع دمية، باستخدام لعبة جنسية على هيئة قضيب ذكري.

وعندما اكتشف معلمو الطفلين هددوا بالإبلاغ عن والدهما إذا لم يسارع إلى حذف الفيديو، بعد أن تم تحذيره من أنه الفيديو يمكن أن يعرض طفليه للاستغلال الجنسي للأطفال.

وحذرت المؤسسات المعنية بحماية الأطفال، الآباء من خطورة مشاركة مثل هذه المقاطع، وفق ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال جافيد خان، الرئيس التنفيذي لشركة "Barnardo": "نحن جميعًا نرسل الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، لكن من المهم أن نتذكر أن كل شيء على الإنترنت يترك بصمة رقمية".

وأضاف: "لذا، قبل مشاركة صورة لطفل، نحتاج إلى التحقق من أنها مناسبة ولن نعرض سلامتهم للخطر، حتى لو وقع في الأيدي الخطأ".

وقال بوريس رادانوفيتش، مستشار السلامة عبر الإنترنت في مركز الإنترنت "بريطانيا أكثر أمانًا": "بصفتك أب مسؤول عن حماية الأطفال يجب أن يأتي ذلك في المقام الأول، وليس الحصول على الإعجابات".

وأضاف: "هناك مخاطر متأصلة في مشاركة صور الأطفال عبر الإنترنت ويجب أن تؤخذ في الاعتبار أن بعض الصور قد تعطي معلومات أكثر مما نعتقد".

وقام الأب بحذف الفيديو المسيء من وسائل التواصل الاجتماعي. وقال: "لقد دأبت صديقتي على تولي مسؤولية الدمية، لأنني أذهب للعمل في الصباح الباكر".

وأضاف: "اعتقدت أنني سأحاول القيام بشيء أكثر تسلية قليلاً. كنت أحصل على زوج من الجوارب من الدرج في الصباح وذهبت إلى درجها ورأيت "لعبة جنسية".

وتابع: "لقد قمت بوضعها في الطابق السفلي ظنًا أنها ستأتي وستحصل عليه، ولم يلاحظ أحد ذلك في الصباح. عدت بعد العمل وجلست بعد العشاء، وفوجئت بإحدى بناتي تقول: "يا أبي، ماذا تفعل دميتي؟"، وضعت الفيديو فقط لأرى رد فعلها".

واستدرك: "ثم تلقيت مكالمة هاتفية من مدرسة ابنتي بعد مشاهدة الفيديو. قالوا إذا لم تتم إزالته أو عرضه في أي مكان آخر فسوف يتخذون إجراءً ضدي لحماية الأطفال، لأنهم يعتقدون أنه يعرضهم لمثليي الجنس".

وزاد: "لا يعتقد أي منا أنه يفضح الأطفال بمثل هذا التصرف، لكن مدير المدرسة يعتقد أنه مهين تجاه الأطفال. ومن ثم أزلته على الفور".
 

إقرأ ايضا