الشبكة العربية

الجمعة 29 مايو 2020م - 06 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

مدون إماراتي يفحم وسيم يوسف: أمي كانت مسيحية وأسلمت بسبب " صحيح البخاري"

وسيم يوسف

في تدوينة مثيرة  جدد المدون والناشط  الإماراتي سلطان المرزوقي ثقته في كتب التراث، خاصة صحيح البخاري، حيث كان سببا في هداية والدته المسيحية، واعتناقها الإسلام.
وكتب على حسابه في تويتر :"  أمي كانت نصرانية، فهداها الله إلى الإسلام وأخرجها من الظلمات إلى النور".
وأضاف أنه كان سبب كبير في هدايتها سنن النبي صلى الله عليه وسلم لقراءتها صحيح البخاري المترجم باللغة الانجليزية، متسائلا : "  ثم يأتي من هو عربي من محبين "أرأيت" و "التنوير" ويطعن في أحاديث البخاري".
وحظيت تدوينة المرزوقي بتفاعل واسع على تويتر، حيث علق الناشط عبد الرحمن النصار بالقول : " عندما تطاول الساقط بائع دينه على البخاري رحمه الله، فإن أكثر من رد عليه وألجمه هم شباب الإمارات الموحدين والغيورين على دينهم ، ولم يجاملوه كونه يحمل جنسيتهم، فاشتكاهم إلى المحاكم ووصل عددهم قرابة ٢٠٠ شاب .. فلله هم".
كما وجه الكثير من النشطاء الدعاء لأم المرزوقي بالقول : " الله يحفظها و يرزقها طاعتك ويرزقك رضاها ، ربيعي فرنسي كان نصراني وأسلم وتعرفت عليه بعد سنتين من إسلامه ، سألته كيف تحس قلبك بعد ما أسلمت ؟ قال براحة  ، لكن ارتحت أكثر بعد ما تعلمت السنة".
وأضاف أحد المغرديتن : " الوالدة ربي يحفظها لكم انسانة طبيعية غير متلونة ولا هي مصطنعة والاكيد الأكيد غير مدفوعة بدوافع اللبرنجية ودعاة العلمانية ولذلك قرأت وتمعنت فآمنت أن سنة من أنزل عليه الوحي مكملة ومتممة لهذا الشرع والدين القويم".
يأتي هذا عقب حملة ممنهجة قادها الداعية الإماراتي المقرب من محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي قبل طرده من مسجد زايد الكبير، لأجل التشكيك في صحيح البخاري.
وكان وسيم يوسف قد شكك في صحيح  البخاري قائلا: " صحيح البخاري عندما جمع الأحاديث، جمع 17 ألف حديث ألقى 10 آلاف حديث في البحر هو شك فيها وأخذ 7 آلاف حديث، الدار قطني شك بصحة البخاري، الألباني ماذا قال؟.. لماذا لم يكفروا الألباني عندما ضعف أحاديث في البخاري؟ وكفروا وسيم؟.
وأضاف وسيم حينها : "الله عز وحل يقول (ذلك الكتاب لا ريب فيه) فإذا أنت قلت أن البخاري لا شك فيه أو لا ريب فيه إذن أنت جعلت منزلة البخاري بمنزلة القرآن فأشركت كتابا مع كتاب الله، نحن وصلنا لدرجة التخلف أن نجعل كتابا بمنزلة القرآن يا أمة القرآن، لما يأتيني حديث مخالف نص آية لابد أن أراجع أقدم القرآن أم السنة؟.
وتابع  في حملة هجومه على البخاري:  تصدر فتوى من رابطة المتخلفين علماء المتخلفين تكفر وسيم يوسف لأنه شك وقال أشك بل أشك في كل كتاب دول الله فوسيم كافر، وهل من أركان الإيمان يا أهل الإيمان أن أؤمن بالبخاري؟.




 

إقرأ ايضا