الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

كاتب سعودي يحرّف كلام المتنبي.. ويسبّ الإخوان

الكاتب السعودي محمد آل الشيخ

سخر نشطاء ومدونون سعوديون من تدوينة للكاتب السعودي محمد آل الشيخ المعروف بدفاعه عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وكان آل الشيخ قد كتب على حسابه في توتير : " ويقول المتنبي يا المفك  " العقل قبل شجاعة الشجعان" .. لكن من ثوابت الإخونج - أكرمكم الله - الانتقائية لدعم حججهم ".
المدون السعودي أحمد بن راشد سخر من آل الشيخ بالقول : " عرف المتنبي بحسه الاتصالي وحكمته العالية أن قوماً في جزيرة العرب - مثل معتوه آل الشيخ وحزبه المدعوم في بلادنا اليوم-  سيستخدمون العقل لتبرير الانبطاح على أقدام الصهاينة،فقال: "الرأي قبل شجاعة الشجعان"، لكن المعتوه الذي حرف كل حقائق التاريخ والجغرافيا ليبرر خيانته، يحرف الشعر أيضاً، بحسب قوله.
وواصل بن راشد سخريته قائلا :  وبمناسبة حديث معتوه آل الشيخ " وما جر غصنه"  في بلادنا عن "العقلانية" و "الواقعية" والتذرّع بهما لتبرير الارتماء في أحضان الصهاينة، أهدي إليهم هذا "الإنجاز" الذي أُعلن عنه مؤخراً في أرض صديقتهم الإمارات، فهو يليق بهم، وبما يملكونه من ذكاء وحصافة.
وقام بن راشد بإعادة ما تم إعلانه عن افتتاحية للإعلان عن مرحاض زايد : " تم إزاحة الستار عن مرحاض مرصع بالألماس في أحد المعارض الفنية في دبي، ومرصع بـ40.815 ماسة، بلغ مجموعها 334 قيراطًا، بقيمة 1.28 مليون دولار، وتم تسجيله في موسعة غينيس للأرقام القياسية، كأول مرحاض مرصع بأكبر عدد من الألماس".
يذكر أن أبيات المتنبي التي يتحدث فيها عن الرأي وأنه مقدم على الشجاعة يقول فيها:


الرأي قبل شجاعة الشجعان.. هو أول وهي المحل الثاني
فإذا هما اجتمعا لنفس مرة.. حازت من العلياء كل مكان
ولربما طعن الرأي أقرانه.. بالرأي قبل تطاعن الأقران


 

إقرأ ايضا