الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

كاتب سعودي عن داعية شيعي : " ثورة في التنوير"

عدنان إبراهيم

في تطور جديد، وصف الكاتب السعودي المثير للجدل عبد الرحمن الأهدل أحد الدعاة الشيعة بأنه صاحب ثورة تنويرية.
وكتب الأهدل في تعليقه على فيديو للداعية الشيعي " عدنان إبراهيم" : " اختلف معه .. لكن لا أنكر أن "عدنان إبراهيم"  ثورة في التنوير، منوها بالقول " تابع تكملة المقطع الرائع على الرابط التالي".
وفي مقطع الفيديو الذي أرفقه للأهدل لعدنان إبراهيم يهاجم أصحاب المشروع الإسلامي ,أنه قزموا الإسلام على مدار الـ 50 عاما الماضية، منوها أن المشروع الإسلامي صار مقرونا في أذهان الناس بالقطع والجلد".
يذكر أن عدنان إبراهيم سبق له في سلسلة من المحاضرات أن نال من الصحابة وقدح فيهم منهم الصحابي أبو هريرة، والذي وصفه بأنه شخصية ضعيفة، وكذلك ابن عمر، بالإضافة إلى هجومه الحاد على الصحابي معاوية بن أبي سفيان خاصة، وبني أمية عامة.
وطالب في إحدى محاضراته، بقراءة الأحاديث والأسانيد والتاريخ هل بعض من تسموا بالصحابة وحتى أكون واضحًا معكم ـ مثل معاوية بن أبي سفيان ـ فالقضية كلها بسبب معاوية، هل انطبق عليه هذا الشرط، هل وفّى بذلك، هل أحب عليا وهو من أول السابقين أم أبغضه وشتمه ولعنه.
وأضاف أنه في التاريخ أن معاوية دفع الجزية لملك الروم وقاتل عليا، كذلك استنكر استدلال ابن حزم بآية الحديد " وكُلاًّ وعَدَ اللَّهُ الحُسْنَى" وآية الأنبياء " إنَّ الَذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الحُسْنَى"، وأن الصحابة كلهم في الجنة.
وتساءل :  فكل ذلك مقرون بالنية فكيف يكون أول جيش غزا القسطنطيينة مغفور له كيف ذلك والنية لجلب الأموال والجواري، بحسب زعمه.

 

إقرأ ايضا