الشبكة العربية

الجمعة 29 مايو 2020م - 06 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

وصلة سخرية..

كاتب سعودي : على دلعونة على دلعونة.. مشيت الصحوة إجت كورونا

محمد آل الشيخ
أثار الكاتب السعودي محمد آل الشيخ الجدل مجددا في حديثه عن فيروس كورونا المستجد، الذي تحوّل إلى وباء عالمي.
وكتب آل الشيخ على حسابه في تويتر : " من اجمل ما قرأت : "على دلعونة على دلعونة.. خلصنا من الصحوة إجت كورونا ."
وتفاعل العديد من رواد تويتر مع تدوينة آل الشيخ، حيث علق المعارض السعودي أحمد بن راشد: " لم يبق إلا أن يأتيَ بقول الجاهلية: " وإذ قالوا اللهم إن كان هذا هو الحقَّ من عندِك، فأمطرْ علينا حجارةً من السماء، أو ائتِنا بعذابٍ أليم".
وعلق آخر :  " سبب بلاء كورونا هو الحرب على الصحوة ونشر الفساد في بلاد الحرمين . لا ينزل بلاء إلا بذنب ولا يرفع إلا بتوبة".
وأضاف أحد رواد تويتر : " تميّلح ، ولكن كما قال الدكتور جاسر الحربش ، لو ارتفعت حرارته نصف درجة حتماً سيدعو فكيف بكورونا - الله يعافينا".
وأوضح  أيضا :  الأمر الثاني ..  لم أكن أعلم أن الصحوة منغّصة عليهم حياتهم ، وهذا والله من المعيشة الضنك التي ذكرها الله ، وإلا الصحوة لم تجبر أحد على الالتزام ، ولم تدخل البيوت ؛ بل العكس كنت أجمل أيام الدنيا حتى لغير الملتزمين".
يذكر أن آل الشيخ دائم الهجوم على ما يعرف بالصحوة الإسلامية ورموزها في المملكة، بالرغم أنه تم نشر أخبار موثقة عن الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، أنه قبل 70 عاما، قام بتحطيم أفلام سينمائية، تم جلبها من القاهرة إلى المملكة.
وبحسب الخبر الذي تم تداوله حينه في مجلة الأستوديو تحت عنوان " الملك عبد العزيز آل سعود يحرق الأفلام السينمائية".
وجاء في نص الخبر أن جلالة الملك عبد العزيز آل سعود، قام بزيارة بيوت أولاده وأحفاده، حيث بحث عن آلات العرض السينمائية والأفلام السينمائية، التي أحضروها وشاهدوها في عرض خاص بقاعات السينما، التي بنوها خصيصا بقصورهم.
وفي التفاصيل أن الملك عبد العزيز أمر حينها بتحطيمها وحرقها، لأنها منافية للدين الحنيف.


 

إقرأ ايضا