الشبكة العربية

الثلاثاء 07 أبريل 2020م - 14 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

قناة تركية تخصص برنامجا لـ "صحيح البخاري"

قناة تركية تخصص برنامجا لـ "صحيح البخاري"
في خطوة جديدة نحو الثقافة الإسلامية والعربية التي تقوم بها الحكومة التركية، قامت قناة تركية، بتخصيص برنامجا لتدريس صحيح البخاري.
ولاقت الفكرة ترحيبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق حساب عبد الله المصري : "تركيا دائما ما تبهرنا.. عشتِ يا دولة الأحرار".
وغرد حساب محمد : "تركيا في الاتجاه الصحيح.. حفظها الله من كيد الكائدين".
وعلق حساب أبو مروان : "سبحان الله عندما الإسلام يخفت في بلاد كثيرة يعود ويزدهر في تركيا ..تحياتي لشعبكم الرائع".
يأتي هذا في الوقت الذي يطالب فيه الكثير الإمام الأكبر وشيخ الأزهر أحمد الطيب بضرورة تنقيح صحيح البخاري، حيث تم رفع دعاوي أمام القضاء تلزمه بذلك.
وكان رئيس المكتب الفني بالمحكمة الإدارية العليا المستشار محمد المنجي، في مصر قد نفي ما تم تداوله حول صدور حكم يلزم شيخ الأزهر بتنقية وتنقيح صحيح البخاري.
وأوضح أن الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، لم تتطرق لموضوع الدعوى من قريب أو بعيد، ولكن تم إعادتها إلى محكمة القضاء الإداري لنظرها أمام دائرة مغايرة.
وقال إنه سبق وصدر حكم من محكمة القضاء الإداري، بعدم قبول الدعوى التي أقامها أحد المحامين، والتي طالب فيها بإلزام شيخ الأزهر بتنقية وتنقيح صحيح البخاري، وجاء حكم المحكمة لانتفاء القرار الإداري، فأقام المحامي طعنه أمام المحكمة الإدارية العليا.
وأثناء نظر وفحص الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، تبين لها أن محكمة القضاء الإداري فصلت في موضوع القضية دون العرض على هيئة مفوضي الدولة المختصة بإعداد تقريرها بالرأي القانوني.
وكان الباحث في شؤون التراث الإسلامي أحمد عبده ماهر، اتهم في طعنه الذي حمل رقم 987 لسنة 58 شيخ الأزهر ومشيخة الأزهر بالإهمال والمماطلة في تنقية كتاب صحيح البخاري.
 

إقرأ ايضا