الشبكة العربية

السبت 26 سبتمبر 2020م - 09 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

عالمة سعودية تبكي على الهواء: هذا سبب عدم ارتدائي الحجاب

غادة المطيري

انتشر موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريحات العالمة السعودية، غادة المطيري، بعد انتشار صور لها بدون حجاب في الولايات المتحدة الأمريكية.
المطيري المتخصصة بعلوم وطب "النانو" في الولايات المتحدة الأمريكية، قالت في لقاء تلفزيوني إن الشعب السعودي ذكي جدا ، مبررة ظهورها بدون حجاب بأن"لكل لبس سبب".
وأضافت في مقابلة على فضائية "إم بي سي"، إنها تشغل منصب رئيسة مركز "اكسيلانت ان نانوميديسن" بجامعة سان دييغو، وأن تأثير القبيلة عليّ كبير، وجميعهم طيبون معي، ولكن أنا أمشي على فطرتي ولا أسيئ لأحد في مجتمعنا لأن هذه نظرتي الشخصية.
وأوضحت المطيري في لقائها: "وأنا في أمريكا أحب وجودي هناك لأني لا أجذب الانتباه علي وألبس ما أريد لهذا لا أرتدي الحجاب هناك، وفي المملكة كنت أرتدي الحجاب حتى لا أجذب الانتباه لأن جذب الانتباه في أي مكان يكون بالاختلاف".
وتابعت قائلة: أنا لست بوجهين وأعاني من انفصام في الشخصية، وأعيش حياة صريحة لأنه ليس لدي ما أخبئه، فكل لبس وله سبب، وفي النهاية قررت ألا ألبس الحجاب لأن الكثير وصفني بالمنافقة. 
وانهمرت المطيري  في البكاء عند التطرق لوالدها الراحل، وذلك عندما سألها مقدم البرنامج: "هل كان لرحيل الوالد أثر عليك"، حيث وصفته بأنه "إنسان مميز" ومختلف، وتحدثت عنه بكل فخر واعتزاز.
كما أشارت إلى انفتاحه الفكري والفطري، حيث كان السبب بما هي عليه الآن، وذلك قبل أن تنهمر دموعها وتعجز كلماتها عن وصف مشاعرها.

 

 

إقرأ ايضا