الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

في اليابان..

طقس إمبراطوري.. ممارسة الجنس تتكلف 25 مليون دولار في عملية التنصيب

طقس
في طقس يؤدى مرة واحدة في حياة إمبراطور اليابان أثناء عملية التنصيب، يستغرق هذا الطقس ملايين الدولارات في عملية سرية، مع آلهة الشمس.
ويؤدى هذا الطقس الذي يعرف بـ" احتفال الشكر الكبير" مرة واحدة، حيث يتكلف 25 مليون دولار، ويموّله أصحاب الضرائب، حيث يعتبر أهم طقس يؤديه الإمبراطور.
ويثير الحفل  العديد من التساؤلات والافتراضات، ليس لأجل تكلفته الباهظة، بل لأجل فرضية تقول إن الإمبراطور ينصب له سرير لأجل ممارسة الجنس مع الآلهة.
ونشرت وكالة الإسوشيتد برس أن خبراء يتوقعون أن  الإمبراطور ينصب له هذا السرير لكي ينام مع الآلهة، ليكتسب صفة الألوهية، بينما يرى آخرون أنه يجلس عليه الآلهة بينما، حيث لا يقترب منه الإمبراطور.
ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية عن خبير الشئون اليابانية جون برين أن الاعتقاد السائد الذي تبنته الدولة خلال العشرينات من القرن الماضي أن الإمبراطور يمارس الجنس مع آلهة الشمس.
وقد نفى المسؤولون أيضا أن الطقس يؤدى لأجل اكتساب الإمبراطور صفة الألوهية.
وكانت مجموعة مكونة من 200 شخص قد رفعت دعوى على الحكومة في العام الماضي تؤكد فيها أن ما يحدث يخالف قضية فصل الدين عن الدولة.
وكان الطقس قد توقف في الماضي لمدة 200 عام، لكنه عاد العمل به مجددا حتى القرن التاسع عشر، وما زال يثير الخلاف بين الحكومة حتى الآن.
 
 

إقرأ ايضا