الشبكة العربية

الأحد 31 مايو 2020م - 08 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

طبيبة مصرية تطور أول اختبار أمريكي لفحص كوورنا

الطبيبة المصرية
تمكنت الطبيبة المصرية هبة مصطفى وفريقها  من تطوير أول اختبار أمريكي لفحص فيروس كورونا.
وتعمل الطبيبة المصرية هبة مصطفى  كأستاذ مساعد الباثولوجي في جامعة جونز هوبكنز ، وهي خريجة طب إسكندرية 2004.
كما حصلت مصطفى على الدكتوراة في المايكر وبيولوجي من جامعة كانسس 2014.
وكان أخصائيو علم الأحياء الدقيقة في جامعة جونز هوبكنز ، بالتعاون مع الطبية المصرية هبة مصطفى ، قاموا بتطوير اختبار فحص فيروسات التاجية الداخلي الذي قد يسمح قريبًا للنظام الصحي باختبار ما يصل إلى 1000 شخص يوميا.
من جانبه قال أستاذ مساعد في علم الأمراض ومدير مختبر الفيروسات الجزيئية في مستشفى جونز هوبكنز  إننا سنكون قادرين على تشخيص المزيد من الحالات.

وقد تم استخدام جونز هوبكنز الاختبار ، الذي يحلل مسحة الأنف أو الفم ، لأول مرة في 11 مارس ، وتم إجراء حوالي 85 اختبارا في الأيام الثلاثة الأولى.
يأتي هذا في الوقت الذي تسارع فيه الولايات المتحدة على كشف لقاح جديد ضد فيروس كورونا.
وكانت أول مراحل تجارب الحقن المضادة لفيروس كورونا قد بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية , حيث ظهرت السيدة الأمريكية جنيفر المصابة بفيروس كورونا أثناء تلقيها حقنة mrna كتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.
 وبحسب ما أفاده باحثون فإن ما يميز هذا التطعيم أنه جزيئات تقوم على تنشيط الخلية من أجل إنتاج البروتينات والتي تحفز الجسم لإنتاج الأجسام المضادة لحماية الإنسان من الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد19".
وعلق رواد مواقع التواصل على الفيديو بالقول : " لحظة تاريخية .. هذه السيدة " جنيفر هتلر"  ٤٣ سنة ،  هي أول شخص في العالم يتم حقنه باللقاح التجريبي لفيروس كورونا .

 

إقرأ ايضا