الشبكة العربية

الخميس 12 ديسمبر 2019م - 15 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

خسوف القمر يلغي فاعليات جدة.. والقرني: عليكم بالاستغفار

خسوف
بسبب حدوث خسوف القمر، قررت إدارة فعاليات موسم جدة، إيقاف الفعاليات والأنشطة هذه الليلة وتأجيلها ليوم الغد.
ويشاهد سكان المملكة مساء اليوم، خسوفًا جزئيًا للقمر من جميع مناطق المملكة يبدأ، عند الساعة 11:02 مساءً، ويبلغ ذروته عند 12:31 صباحاً، وينتهي في الثانية صباحاً.
كما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، عن إقامة صلاة الخسوف اليوم الثلاثاء بالمسجد الحرام، حيث سيؤم المصلين الشيخ الدكتور عبدالله الجهني.
من جانبه أكد الدكتور عائض القرني، أن خسوف الشمس والقمر آية من آيات الله لا تنخسفان لحياة بشر ولا لموت بشر وإنما يخوف الله بهما عبادة فعليكم بالصلاة والصدقة والدعاء والاستغفار والتوبة.
وأضاف القرني أن بعض الأعمال التي تشرع عند الكسوف أو الخسوف، وهي: صلاة الخسوف، الصدقة، الدعاء، الذكر، التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير، الاستغفار، التعوذ بالله من عذاب القبر.
وكان الحساب الرسمي لـ "موسم جدة" قد أعلن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلغاء كافة فعاليات وأنشطة اليوم الثلاثاء وتأجيلها إلى الغد.

وأضاف "موسم جدة" أن سبب التأجيل هو "خسوف القمر" في هذه الليلة مستشهدا في بيانه بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينكسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته، وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله وإلى دعائه واستغفاره".
ويصادف منتصف ليل الثلاثاء خسوف جزئي للقمر لمدة ثلاث ساعات تقريبا.
ومن المتوقع أن يرى الخسوف من جميع مناطق العالم ماعدا أمريكا وكندا.
 
 

إقرأ ايضا