الشبكة العربية

الجمعة 18 أكتوبر 2019م - 19 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

جامعات السعودية تغرد بالصيني.. بعد إدراجه في المناهج التعليمية

بن سلمان

أطلق عدد من الجامعات والقطاعات بالمملكة العربية السعودية عدة  تغريدات باللغة الصينية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وذلك احتفاءً بقرار إدراج اللغة الصينية بالمناهج التعليمية.
وقامت أعرق ثلاث جامعات بالمملكة  بالتغريد باللغة الصينية معلنة تأييدها للقرار الصائب .
 وكانت جامعة الملك سعود أولى المغردين،قائلة : ترحب الجامعة بالاتفاق على استخدام اللغة الصينية كمقرر تعليمي في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة. 
بينما غردت جامعة الملك عبد العزيز بجدة : كان لنا السبق في توقيع اتفاقية لإنشاء مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية لتعليم اللغة الصينية .
فيما أكد مدير جامعة الطائف الدكتور "زمان"على أهمية اللغة والحضارة الصينية كاشفاً في تغريدته عن دورات لتعليم اللغة الصينية بالجامعة .
يأتي هذا عقب إبرام اتفاقية بين  السعودية والصين ، بإدراج اللغة الصينية كمقرر في مناهج التعليم السعودية.
وتم الاتفاق خلال زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الصينية رفيعة المستوى في العاصمة الصينية بكين على البدء في وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية.
وتأتي هذه الخطوة إيمانا بأهمية تعزيز أواصر التعاون والتواصل في كافة المجالات، وتمكينا لتحقيق شراكة استراتيجية شاملة ترتقي لتحقيق تطلعات القيادتين السعودية والصينية.
ويأتي اتفاق إدراج اللغة الصينية من أجل تعزيز التنوع الثقافي للطلاب في المملكة، وبما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية 2030.
واختارت  السعودية اللغة الصينية بحكم أن بكين هي الشريك الاقتصادي الأكبر للسعودية فضلا عن أنها ثاني أكبر اقتصادات العالم وسوف تحتل مرتبة الاقتصاد الأول في العالم في العقود القادمة.
‎ كما سيمنح التحدث باللغة الصينية المواطن السعودي أولوية كبرى تمكنه من الاستفادة من الاقتصاد الصيني على مستوى التجارة والسياحة، حيث تسعى المملكة للاستفادة مستقبلا من هذه الاستراتيجية في المجال السياحي من خلال استهداف 20 مليون سائح صيني.




 

إقرأ ايضا