الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو ..

تمثال " عذراء الوشاح".. يشعل معركة بين تركي الحمد ومستشار مرسي

تمثال

تبادل أحمد عبد العزيز المستشار الإعلامي للرئيس الراحل محمد مرسي ردودا موجعة مع الكاتب السعودي تركي الحمد، وذلك عقب إعادة الأخير توينة مرفقة بمقطع فيديو عن تمثال " عذراء الوشاح".
وكان تركي الحمد قد علق على التمثال قائلا :" كل هذا الإبداع والجمال، ولكن سيأتيك من يقول هذا إسفاف وابتذال وعهر أخي عبدالله..أعين لم تتعود رؤية الجمال، وقلوب لم تتعود رؤية بديع الخالق في صنعه، وعقول تحجرت فكانت كحصان غمت عيناه".
جاء هذا في رده على حساب عبد الله ثابت، والذي نشر مقطع فيديو لتمثال عذراء الوشاح، وعلق عليه بالقول :" النحات الإيطالي جيوفاني استرازا (١٨١٨ - ١٨٧٥) أحد عظماء القرن الثامن عشر، عُرف بمنحوتته "عذراء الوشاح".. ولبراعته فما يبدو وشاحاً هو من رخام المنحوتة".
ليرد عليه مستشار مرسي : "والله يا بروف ما غُميت عيناه إلا أنت، فالتمثال من إبداع استرازا وليس من إبداع الخالق الذي افتريت عليه كذبا، وهو ليس عهرا عند أصحابه، ولكنه مضاهاة لخلق الله في ديننا، ناهيك عن كون التمثال لامرأة عارية لا يستر جسدها إلا غلالة شفافة، تظهر مفاتنها، وهذا حرام في ديننا".
وأضاف في رده على تركي الحمد : " قد يصدمك أن محدثك دارس للفن التشكيلي ومتخصص فيه.. بيْد أن الله وضع لنا حدودا علينا احترامها والالتزام بها، وليس رفسها بأرجلنا، بدعوى احترام الإبداع، ثم نزيد من وقاحتنا، فنعتبر ذلك نوعا من التفكر في إبداع الخالق، وهو من صنع المخلوق".

 

 

إقرأ ايضا