الشبكة العربية

الإثنين 16 ديسمبر 2019م - 19 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد وزارة "اللا مستحيل".. وزارة لـ" حقوق الرجال" بالإمارات

بن راشد
اقترح الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي بوجود وزارة لـ" الذكاء الإنساني"، في التشكيل الوزاري القادم في الإمارات.
وكتب عبد الخالق في رده على ضاحي خلفان نائب شرطة دبي السابق قائلا : " عزيزي بو فارس إذا في نية لتشكيل وزراي جديد فأتمنى وجود وزير دولة للذكاء الإنساني ووزير للصحة النفسية ووزير لمعالجة الخلل السكاني ووزير لحقوق الرجال".
وكان خلفان قد كتب على حسابه في تويتر قائلا :  " أتمنى أن يكون في التشكيل الوزاري القادم ليس وزير دولة للعلوم والتكنولوجيا ولكن وزير أساسي في التشكيل الحكومي لنعطي العلوم والتكنولوجيا أهميتها الخاصة وندعمها بالموازنة التي يفترض أن تخصص لجهود البحث العلمي".
يذكر أن دولة الإمارات كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إنشاء وزارة افتراضية باسم وزارة اللامستحيل تنجز ما يعتقد أنه مستحيل في الواقع .
وكان الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قد أطلق ، منظومة عمل جديدة ضمن حكومة الإمارات، وهي وزارة "اللامستحيل"، والتي تهدف إلى المساهمة بشكل أساسي في خفض كبير لوقت مشتريات الحكومة.
وقال بن راشد، إن الوزارة ستبدأ العمل على عدة مشاريع، منها تقديم خدمات استباقية للجمهور، وبناء منصة الكترونية لتسهيل مشتريات الحكومة، واختصار وقتها من 60 يوما إلى 6 دقائق، وإنشاء أنظمة تخصصية لاكتشاف المواهب في كل طفل في دولة الإمارات.
وعلق عبد الخالق عبد الله حينها بالقول : " جديد إمارات 2019:  الإعلان عن إنشاء وزارة افتراضية باسم وزارة اللامستحيل تنجز ما يعتقد انه مستحيل في الواقع .. للإبداع اسم وهذا الاسم هو حكومة محمد بن راشد".
وكان عبد الخالق عبد الله قد طالب في وقت سابق برحيل وزير السعادة الإماراتي، وذلك بسبب تراجع الإمارات في مؤشرات السعادة.
وكتب عبد الله على حسابه في "تويتر": " لدينا وزارة سعادة تأسست في فبراير 2016 ولدينا جيش من سفراء ومدراء للسعادة ولدينا برامج ماجستير للسعادة.
وأضاف: "المفروض إننا أسعد شعب لكن تقرير السعادة 2018 يشير أن الإمارات ليست حتى من بين أسعد 15 دولة في العالم.. لو كنت الوزير المسئول عن السعادة لأقدمت على الاستقالة فورًا وعن طيب خاطر".

 
 

إقرأ ايضا