الشبكة العربية

الأربعاء 22 مايو 2019م - 17 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

بعد هجومه على "حجي"..صحفي شهير يعتذر: " من الناس المؤدبة"

عصام حجي
اعتذر الكاتب الصحفي سليم عزوز للعالم المصري عصام حجي، عقب هجومه عليه بسبب تدوينة كتبها حجي عن الاهتمام بالتعليم لأجل إنجاح الثورات.
وكان حجي قد كتب: "لابد أن تهتم الثورات العربية بعملية التعليم."، حيث رد عليه عزوز قائلا : "ما أنت بسم الله ما شاء الله عليك.. تعلمت.. وبعد ما تعلمت.. العلام وقفك مع عدلي منصور.. يا راجل دا قلة التعليم أحسن".
وجاء رد حجي على عزوز : " أشكرك د. سليم عزوز،  التعليم لا يحميني من الخطأ و سوء التقدير ولكنه يمكنني من الاعتذار عنه و العمل على إصلاحه.. كل الاحترام و التقدير لكم، ما دفع الأخير للاعتذار : "وبعدين في الناس المؤدبة دي.. التي تحرجك بأدبها..رحم الله الدكتور عصام حجي إنه أواب".
وثمن الشاعر عبد الرحمن يوسف ما كتبه عزوز في اعتذاره على حسابه في تويتر قائلا : " الدكتور سليم عزوز راجل كبير فعلا.. ومحترم فعلا.. يا ريت في كتير زيه".
يذكر أن حجي كان قد فجّر مفاجأة بانضمامه لحملة معتز مطر"اطمن انت مش لوحدك".
وقال حجي إنه ينضم للحملة بصفته واحد من عشرة ملايين مصري بالخارج يشعرون بمعاناة المصريين في الداخل، مشيرا إلى أن التعليم هو السبيل لنهضة مصر لأن الجهل هو الذي يساعد النظام على التحكم في المصريين وتفريقهم وإشاعة الانقسام المجتمعي.
وظهر حجي في مقطع ترويجي بجوار كل من معتز مطر ومحمد ناصر، اللذين وصفا انضمام حجي بالنصر الجديد للحملة.
وحاز انضمام حجي إلى الحملة على تفاعل واسع بين رواد مواقع التواصل، وأصبح هاشتاج "عصام حجي" من الأكثر تداولاً في مصر، كما تفاعل النشطاء مع الدعوة لمقاطعة الفواتير، ليصعد وسم الحملة "اطمن انت مش لوحدك" ويصبح أيضا من الأكثر تداولا في مصر.
وتهدف الحملة التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع لطمأنة مناصري "الثورة" في مصر بأنهم الأغلبية، كما دعت إلى مقاطعة مؤقتة للفواتير الحكومية عبر تأجيل السداد لمدة أسبوع؛ احتجاجًا على ارتفاع الأسعار.
 

إقرأ ايضا