الشبكة العربية

الأربعاء 20 مارس 2019م - 13 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

بعد رسالة تحذير.. فيسبوك يحظر شاتم "البخاري"

شاتم البخاري
قام إدارة فيسبوك بحظر حساب المستشار القانوني أحمد عبده ماهر المثير للجدل دائما حول رأيه في صحيح البخاري وكثير من مسلمات التراث الإسلامي المتفق عليها بين علماء المسلمين.
وكتب عبده على حسابه في تويتر : " حظرني الفيسبوك من النشر لمدة شهر مجددا.. لقد سئمت".
وكانت إدارة فيسبوك قد حذرت المستشار القانوني أحمد عبده بسبب كتاباته التي وصفت بالمسيئة للإمام البخاري.
وكتب عبده على صفحته في فيس بوك عقب التحذير وقبل حظره قائلا: "جاءني تحذير من إدارة فيس بوك بضرورة حذف مقالي بعنوان هل البخاري عاقل.. وهذه أول مرة ألاحظ بأن للبخاري كرامات وصبيان في أمريكا".
وكان عبده قد كتب مقالاً بعنوان " بخاريات البخاري"، والتي قدّم فيها بحسب زعمه سقطات البخاري الواحدة تلو الأخرى في مختصرات موجزة ومتسلسلة تحت عنوان "بخاريات البخاري" وسيتم ترقيمها بالترتيب.
يذكر أن المستشار القانوني دائما يكتب منشورات مثيرة للجدل مثل أن الجيل الحاضر للمسلمين أفضل جيل منذ أن بعث الله الرسول صلى الله عليه وسلم بدعوة الإسلام.
وأضاف: نحن أرقى أجيال المسلمين فكرًا وحضارة وعلما منذ بعثة رسول الله.. ونحن أقوى الأجيال على تحمل الفتن.. ونحن أكثر المسلمين عمارة للأرض".
كما استنكر عبادة الحج قائلا: "لو كانت بهذه الأمة عقول تعي ما جعلت رجم إبليس بالحجارة من مناسك الحج، وما تفرغ الحجيج للملمة الحصى والحجارة من الأرض ليرجموه بها".
وأوضح أن من اعتقد أن الصراط المستقيم جسر على جهنم بالآخرة فهذا يعني أن القرآن أخطأ التعبير بشأن الصراط المستقيم بآيات متعددة منه".
كما نفى وجود ما يسمى بالصراط المستقيم قائلاً: "بدعة وجود صراط مستقيم في الآخرة.. إن الصراط المستقيم لا علاقة له بالآخرة، فهو صراطك في الدنيا وليس بالآخرة، وليس بالآخرة صراط إلا بدعة ابتدعها من ابتدعها، ليحقق بها موضوع مرور الخلائق فوق جسر على جهنم، وصرنا نتوارثها عن السابقين".
 

إقرأ ايضا