الشبكة العربية

السبت 07 ديسمبر 2019م - 10 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

بعد تغريد الجامعات.. إذاعة مدرسية بـ"الصيني" في السعودية

إذاعة مدرسية بالصيني

تتسارع وتيرة التفاعل مع اللغة الصينية في السعودية ، عقب إقرارها ضمن مناج التعليم بالمملكة.
وكان مجمع جحا التعليمي التابع لمكتب تعليم المسارحة والحرث بجازان قد قدّم إذاعته الصباحية باللغة الصينية.
وبحسب وسائل إعلام محلية أكد قائد المدرسة بدر عطيف أن هذه الخطوة جاءت بمبادرة من رائد النشاط بالمدرسة نوح مجممي وتم الاستعداد من قبل مجموعة من الطلاب الذين بذلوا جهدا في البحث عن ترجمة اللغة الصينية وعمل بروفات وقد نجح هذا الفريق في حفظ النصوص وتقديم الإذاعة بشكل مميز باللغة الصينية.
وأضاف قائد المدرسة أننا لن ننسى الجهود التي تبذلها إدارة التعليم بجازان بقيادة الدكتور عسيري الأحوس في التوجيهات والتشجيع اللامحدود للتعليم بالمنطقة والمتابعة المستمرة وأيضا دور مكتب التعليم بالمسارحة والحرث في تنمية الطلاب معرفيا وسلوكيا.
بينما أوضح رائد النشاط نوح مجممي أن ما قدمه الطلاب في الإذاعة الصباحية كان بشكل مميز وأسهم في صورة مباشرة في كسر حاجز الخوف والرهبة من اللغة الصينية، حيث تفاعل جميع الطاقم بالمدرسة مع هذه الإذاعة وتعد خطوة في الرغبة بتعليم الأساسيات البسيطة للغة الصينية.
وشارك في هذه الإذاعة كل من : نواف حكمي وخالد مجممي ومجموعة من الطلاب.
كما قام قائد المدرسة بتكريم الطلاب الذين قدموا الإذاعة متمنيا لهم مزيدا من التفوق والتقدم تعليميا وسلوكيا.
يأتي هذا في ظل تغريد كثير من الوزارات والمؤسسات في المملكة باللغة الصينية ، حيث غردت أعرق جامعات السعودية على حسابها الرسمي في تويتر باللغة الصينية، ولحقت بها أيضا وزارة العدل.
وكانت وزارة العدل قد غردت عبر حسابها التوعوي والتثقيفي المعني بنشر الثقافة القانونية والحقوقية على تويتر ، وكتبت جملة بالصينية: ( 司法部 ) التي تعني ( وزارة العدل ) باللغة العربية.
وأعرب متابعو ورواد تويتر عن دهشتهم  بالتغريدة عبر حساب تعريف، التي تعد من أولى الوزارات التي تدخل سباق اللغة الصينية وإدخالها في موادها ومنصاتها الاجتماعية.
ويهدف حساب  تعريف ، إلى نشر الثقافة العدلية بين أفراد المجتمع وتعريفهم بحقوقهم الشرعية وواجباتهم، ضمن مبادرة  إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية. 
وكانت جامعة الملك سعود أولى المغردين بالصيني،قائلة : ترحب الجامعة بالاتفاق على استخدام اللغة الصينية كمقرر تعليمي في مختلف المراحل التعليمية بالمملكة .
بينما غردت جامعة الملك عبد العزيز بجدة ، وجامعة الطائف باللغة الصينية. 

الفيديو:

 
 

إقرأ ايضا