الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

المعاهد الأزهرية تلغي امتحانات الدور الثاني بالثانوية

المعاهد الأزهرية التعليم الأزهر
المعاهد الأزهرية التعليم الأزهر


أصدر قطاع المعاهد الأزهرية عددًا من التعليمات لطلاب ومعلمى الصف الأول الثانوي بالإضافة إلى شيوخ المعاهد ومديري الإدارات كالتالي:

1-الامتحان سيكون أربعة فترات الأول والثانى يكون بنهاية الفصل الدراسى الأول، والثالث والرابع يكون بنهاية الفصل الدراسى الثانى، على أن يكون بين الامتحان الأول والثانى 15 يومًا تنتظم فيها الدراسة عن طريق المراجعة أو عن طريق إعطاء الطلاب والطالبات محاضرات.

2-يحتسب للطالب الدرجة الأعلى منهما وتحسب النسبة فى المتوسط .


3-إذا تخلف الطالب عن الامتحانات يكون باقيا للإعادة.

4-ليس هناك دور ثان.


5-الأسئلة ستكون على مستوى الجمهورية والقطاع يقوم بطبعها الآن.

6-الأسئلة خلال الأربع امتحانات مستويات متدرجة لتناسب الفروق الفردية للمتعلمين.


6-تشكيل لجنة من قبل المنطقة مكونة من الوكيل الثقافي والشرعي ومدير التعليم الثانوي ومدير الامتحانات وموجهي العموم بالمنطقة وتكون مهمتها نشر ثقافة النظام الجديد لكافة المعاهد لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال الاجتماعات مع طلاب هذا الصف وتهيئة الطالب لهذه الامتحانات.

7-تشكيل غرفة عمليات بكل منطقة تكون مهمتها متابعة فعاليات النظام الجديد والتواصل البناء مع الإدارة العامة للتعليم الثانوي والإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية ورصد المعوقات ووضع حلول مناسبة لها.


9-يتم استدعاء مديري الإدارة التعليمية والوكلاء لتوضيح هذا الأمر وتحملهم المسئولية عن نشر هذا الموضوع، يكون دور مدير الإدارة تكوين لجنة من الإدارة برئاسته هو ومعه الوكيل وبعض الموجهين ذو المستوى الثقافي وتكوين لجنة من المعهد مكونة من شيخ المعهد والوكيل وبعض المدرسين.


10-يقوم شيخ المعهد بتعليق لوحة كبيرة فى مكان بارز للجميع ويكتب فيها نظام الامتحانات والمواعيد.


11- يتم التنبيه على جميع المعلمين والمعلمات الانتهاء من المنهج يوم 20 ديسمبر وليس قبل ذلك أو بعده.


12- التنبيه على جميع الطلاب والطالبات بعدم التخلف أو الغياب من المعهد حتى ينتهي المنهج حتى لا يفاجأ بالأسئلة ويقول أنا لم أتعرف عليها أو المدرس لم يشرح هذا الموضوع.
 

إقرأ ايضا