الشبكة العربية

الخميس 28 مايو 2020م - 05 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: عملنا بنصيحة "أم كلثوم"

ام كلثوم
احتفى افيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأغنية كوكب الشرق أم كلثوم "اعطني حريتي أطلق يديّا".
وكتب على حسابه في تويتر :"اعطني حريتي أطلق يديّا هذا ما غنته كوكب الشرق  أم كلثو..  وهذا ما حصل لأبناء الشعب  اليهودي بعد أن خرجوا لحريتهم من العبودية في مصر  الفرعونية".
وأضاف بهذه المناسبة يُحتفل في دولتنا العظيمة إسرائيل بعيد الفصح اليهودي.
ولاقت تدوينة أدرعي مزيدا من السخرية على تويتر، حيث كتب أحد رواد الموقع : " متى صارت لكم الحرية وأنتم منبوذين عالميا ومغتصبين لأرض الفلسطينيين حسب قرار اممي موثق لا احد يقبلكم لولا انكم تدخلون الدول بهدف الاستثمار او تقديم المساعدات والتوسط  لهاعند امريكا التي انتم طفلتها المدللة للاسف تاريخكم لايشرف احد ولكن بما ان العالم اليوم تحكمه المصالح ستجدون من يرحب بكم.
وكتب آخر : " علي باب مصر تدق الأكف.. هذا ما غنته كوكب الشرق أم كلثوم لبلدها مصر.. وهذا ما يفعله الشعب المصري العظيم في المعتدي والمحتل منذ قدم التاريخ حتي الآن.. فتحتفل مصر دولتنا العظيمة أم الدنيا غدا بعيد تحرير سيناء من الصهاينة  المعتدين آنذاك..لا أرجعكم الله إلي أراضينا أبدا إن شاء الله".
وقد بدأ عيد الفصح اليهودي يوم الجمعة الماضي  الموافق 19 إبريل الجاري، وينتهي صباح السبت 27 من نفس الشهر.
يذكر أن عيد الفصح اليهودي، يرتبط بعيد القيامة المسيحي، وغالبا ما يتوافق عيد الفصح اليهودي مع عيد الفصح فى الكنيسة الغربية.
 كما أن مصطلح "الفصح" هو كلمة عبرية يعني المرور من حال إلى حال.
ويقوم الكثير من السياح بالتوافد إلى القدس مع تزامن عيد الفصح اليهودي وعيد الفصح المسيحي، حيث يزور مئات الآلاف من الحجاج القدس وكنيسة القيامة.
 

إقرأ ايضا