الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

الكويت: إعلامي شهير يحصل على "دكتوراه مزورة" من مصر

54381cd1-968e-48df-b3f1-d2c227b08cf1



أمرت النيابة العامة في الكويت، أمس، بإخلاء سبيل إعلامي شهير متهم بتزوير شهادة الدكتوراه، مدعيًا حصوله عليها من أحد المعاهد العليا في مصر.

ولم تكشف صحيفة "الراي" الكويتية عن اسم الإعلاي المتهم بالتزوير، لكنها قالت إن النيابة ألزمته بدفع 21 ألف دينار كويتي، تعادل فروقات راتبه جراء حصوله على شهادة الدكتوراه بطريقة غير قانونية، وألف دينار ضمان.

كانت إدارة التعليم العالي في وزارة التربية تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة ضد الإعلامي اتهمته فيه بتزوير شهادة الدكتوراه من مصر وحصوله عليها من معهد غير معترف به لدى الوزارة، مقابل مبلغ مالي دفعه المتهم.

وأقر الإعلامي أمام النيابة بأنه حصل على شهادة الدكتوراه من معهد في مصر واعتمدها بشكل رسمي من التعليم العالي، وأنه ليس مسؤولاً إن كان المعهد غير معترف به، فهذا خطأ تتحمله إدارة التعليم العالي التي وثقت الشهادة.

وقبل شهور، شغلت قضية الشهادات المزورة الرأي العام في الكويت، بعد ضبط مصرى يعمل بوزارة التعليم العالي الكويتية على خلفية ذلك، إذ اتهم بتنسيق عمليات التزوير لحصول زبائنه على شهادات عليا، بينها الدكتوراة، من جامعات مصرية لم يسبق لهم أن دخلوها مقابل مبالغ مالية.

وتقول تقارير صحفية كويتية إن هناك 400 مشتبه في حصولهم على شهادات مزورة، منهم محامون ومهندسون ومذيعون وممرضون، وحتى أطباء، فيما استدعت النيابة العامة الكويتية متهمين عملوا وسطاء لتسهيل هذه العملية.
 

إقرأ ايضا