الشبكة العربية

الإثنين 30 مارس 2020م - 06 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

الإسلاموفوبيا في ألمانيا.. تصاعد الاعتداءات على المسلمين في 578 هجومًا

إسلاموفوبيا
إسلاموفوبيا

كشف رئيس المجلس الإسلامي الألماني "برهان كسيجي" ، عن حجم الاعتداءات التي تم توثيقها على المسلمين في ألمانيا خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، قائلًا،:" إن تلك الاعتداءات وصلت إلى 578 هجومًا أسفرت عن إصابة 40 شخصًا".

واستنكر "كسيجي"، في تصريحات صحفية، غياب مسألة الاعتداءات ضد المسلمين عن جدول أعمال مؤتمر الإسلام الألماني، الذي عقد في نهاية العام الماضي، رغم طلب الحكومة الألمانية مناقشة المسألة خلال المؤتمر. 
ودعا "كسيجي" الحكومة الألمانية إلى بذل قصارى جهدها لجعل المسلمين يشعرون بالراحة في البلاد، مشددا على أن المسلمين يعدّون جزءا من ألمانيا. 
وفي السياق، ذكرت صحيفة "نوي أسنابروك زايتونغ" الألمانية أن عدد الهجمات التي وقعت في ألمانيا ضد المسلمين خلال العام الجاري بلغ 578 هجوما، وأن 190 هجوما جرت خلال الربع الثالث من العام الحالي. 

وأشارت إلى أن عدد حالات الاعتداء بلغت في العام الماضي 780، وأن عدد الإصابات وصلت إلى 27 إصابة، مشيرةً إلى أن معظم حالات الاعتداء المسجلة كانت إهانات لفظية ومضايقات، فيما تم تسجيل حالات اعتداء على المساجد والممتلكات وكتابات على الجدران. 
يشار إلى أن ظاهرة "الإسلاموفوبيا" (والتي تعني الخوف من الإسلام) بدأت في الظهور بقوة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، غير أن وتيرتها ارتفعت خلال الفترة الأخيرة، مع صعود التيار اليميني المتطرف في الغرب.
الرئيس الألماني الأسبق "كريستيان وولف"، قال في تصريحات عام 2010 إن "الإسلام ينتمي إلى ألمانيا"، وهو ما أيدته المستشارة "أنجيلا ميركل" في تصريحات عام 2015.

 

إقرأ ايضا