الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

إسلامي شهير: كورونا "المصلح الكبير" منع بيوت الخنا ونوادي الانحراف

ناجح إبراهيم
وصف المفكر الإسلامي والقيادي السابق بالجماعة الإسلامية ناجح إبراهيم فيروس كورونا المستجد بالمصلح الكبير.
وبعث في مقال له نشرته المصري اليوم برسالة شكر لكورونا قائلا : "  شكراً كورونا فأنت الوحيد الذى أنصفت الأطباء والعلماء بعد طول نكران لهم، وبعد أن كان دخل قدم لاعب الكرة وهزة وسط الراقصة.. بمرتب الآلاف منه".
وأضاف إبراهيم أن ما لم يستطع فعله مئات المصلحين وعلماء الدين والقساوسة لمنع صالات القمار وبيوت الدعارة، وشواطئ العراة ونوادى الشواذ وحانات الخمور، قام به المصلح الكبير كورونا.
وتابع قائلا :  بقى أن تترك البشرية ذلك من تلقاء نفسها ابتغاء مرضاة الله وخوفاً منه.
وأوضح إبراهيم أن أكثر العلمانيين العرب لا هم لهم سوى إنكار دور الإيمان والطاقة الروحية فى مواجهة محنة كورونا فى الوقت الذى دعا فيه ترامب إلى الصلاة، وسمحت السلطات الألمانية لأول مرة بإعلان الأذان عبر المكبرات، ودق نواقيس الكنائس لرفع الروح المعنوية للألمان، ودعا الأنبا تواضروس للصلاة والدعاء.
واستطرد في حديثه عن منح كورونا : فشلت كل مؤتمرات المصالحات الدولية فضلاً عن الأمم المتحدة فى وقف كل الصراعات المسلحة والحروب ولكن مستر كورونا «المصلح الكبير والدبلوماسى الخطير» أجبر وأقنع العالم بذلك فأوقف نزيف الدماء فى سوريا وليبيا واليمن والعراق.
وأضاف أن كورونا أسقط جبروت الطائرات الروسية فى سوريا والأمريكية فى العراق والإسرائيلية فى غزة، حتى داعش وأخواتها توقفت عن غيها، قائلا: "ما أروعك من مصلح".
كما أشار إلى أن الإخوان وحلفائهم أضاعوا فرصة ذهبية للتصالح مع الحكومة والدولة المصرية فى أولى وقائع كورونا فى مصر، لو أنه " نظراً لظروف وباء كورونا الذى تمر به بلادنا الحبيبة فإننا نعلن وقف كافة الأشكال العدائية بيننا وبين الحكومة المصرية، ونقف جميعاً فى خندق واحد مع الدولة والحكومة والشعب المصرى لدحر هذا الوباء".
 

إقرأ ايضا