الشبكة العربية

السبت 29 فبراير 2020م - 05 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

أكاديمي إماراتي : إنجاز تاريخي .. إزاحة الستار عن " مرحاض زايد"

مرحاض زايد
وصف الأكاديمي الإماراتي والباحث في حضارات العالم القديم منصور خلفان إزاحة الستار عن "مرحاض زايد"، في الإمارات بالإنجاز الجديد.
وأضاف على حسابه في تويتر : إنجاز تاريخي جديد يضاف لتاريخ الإمارات تم إزاحة الستار عن  مرحاض زايد الذي استخدمه المؤسس لأول مرة بعد الاتحاد.
وأوضح أن  المرحاض مرصع بالألماس بـ40.815 ماسة، بلغ مجموعها 334 قيراطًا، بقيمة 1.28 مليون دولار.
كما  تم تسجيله في موسعة غينيس للأرقام القياسية، كأول مرحاض في التاريخ مرصع بالألماس.
يذكر أن الأكاديمي الإماراتي منصور خلفان نسب الكثير من معالم الحضارات القديمة إلى تواجدها أولا في الإمارات مثل الأهرامات، ودار مسكوكات للعملة خاصة بالإسكندر المقدوني، والتي ظهرت معالمها الأولى في الإمارات.
وكتب حينها:  " صباح الاكتشافات الجديدة إمارات الإسكندر الأكبر والإله زيوس .. مسؤول اماراتي : التاريخ ظلمنا والمؤرخين تناسونا وتناسوا   تاريخ الإمارات وحضارة الإمارات ولدينا أقدم مصنع إماراتي للعملات في العالم من الفترة الإغريقية،  وكان الإسكندر الأكبر والإله زيوس يصكوا عملاتهم في الإمارات.
وأوضح الأكاديمي الإماراتي أن أشهر المؤرخين العرب ابن الأثير العراقي وابن كثير والذهبي وياقوت الحموي السوريين ، والمغربي ابن خلدون والسبكي المصري كلهم ظلموا الإمارات وما كتبوا عن حضارة الإمارات شيء..  شو تفسير هذا التجاهل منهم ؟
كما أشار أيضا إلى أن فكرة أهرامات الجيزة بدأت من جبل حفيت في أبو ظبي".
وأضاف : "  سيدي سمو الشيخ محمد بن زايد يزور مثلثات ومدافن العين التاريخية التي بناها شيوخ حفيت قبل ٣٢٠٠ سنة قبل الميلاد ومنها استلهم الفراعنة بناء أهرامات الجيزة .. الإمارات ومصر تاريخ مشترك و عريق".
 

إقرأ ايضا