الشبكة العربية

السبت 24 أغسطس 2019م - 23 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

آل الشيخ : ترخيص لأول معهد موسيقى قريبا في السعودية

معهد موسيقى بالسعودية
قال المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، إن اللجنة الفنية التابعة للهيئة العامة للثقافة تدرس إصدار ترخيص معهد موسيقي في المملكة قريباً.
وكان آل الشيخ قد أعلن في نهاية حفل تكريم الفنان الراحل أبو بكر سالم، مساء أمس الخميس، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، والذي شهد عودة الفنان الراحل على المسرح بتقنية  "الهولوغرام " .
يأتي هذا عقب إعلان آل الشيخ  في يناير الماضي في المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان إستراتيجية الهيئة العامة للترفيه الجديدة عن السماح بإصدار التراخيص للعروض الحية في المقاهي والمطاعم لعزف الموسيقى والأغاني والكوميديا وعروض خفة اليد، والكوميديا الارتجالية.
وأضاف آل الشيخ في المؤتمر الصحفي حينها،  أن هناك خطة واضحة وطويلة المدى للترفيه بتوجيه من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
كما أعلن عن مسابقات دينية متنوعة في شهر رمضان المبارك القادم أهمها :  أجمل تلاوة للقرآن الكريم، وأفضل صوت لرفع الآذان بالمسجد النبوي، والهجرة على نهج الرسول الكريم مشياً على الأقدام من  مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
كما أشار إلى منصتين إلكترونيتين لبيع تذاكر فعاليات هيئة الترفيه ، بالإضافة إلى إقامة مهرجان "كان زمان" للأشياء الكلاسيكية والبداية ستكون من الرياض، منوها إلى إقامة أكثر من 18 خيمة ترفيهية على مستوى المملكة.
يذكر أنه تم الإعلان في نوفمبر الماضي عن استعداد الرياض عن افتتاح أول معهد تعليم للموسيقى في السعودية في مطلع العام الجاري.
وبحسب تصريحات لوسائل إعلام محلية حينها، فإن المعهد سيكون بإشرافه، ويضم أساتذة موسيقى من مصر ويحتوي على فصولا دراسية لتعليم آلة الكمان والنوتة الموسيقية، إضافة إلى استديو لتسجيل الأعمال الغنائية للفنانين وطلاب المعهد.
وجاء هذا تزامنا مع إعلان إنشاء أول دار أوبرا في السعودية، وذلك لبناء وتخريج جيل جديد من العازفين السعوديين المتمكنين من عزف آلة الكمان ودراسة النوتة الموسيقية وقيادة فرقة أوركسترا كاملة من شباب سعوديين.
 

إقرأ ايضا