الشبكة العربية

الأحد 05 أبريل 2020م - 12 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

وفاة فنان مصري شهير وجاري تحديد موعد للجنازة والعزاء

فنان شهير


أعلن المنتج فايز عزيز عن وفاة الفنان المصري أمين سامى وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك. 


وعلق "فايز" قائلاً: "انتقل إلي الأمجاد السماوية الصديق الفنان أمين سامي.. ربنا يرحمه ويغفر له" ولم يتم تحديد موعد للجنازة أو العزاء حتى الآن. 

أمين سامي، فنان مصري بدأ حياته كعازف قيثارة، بعدها انتقل للغناء مع ألحان لكبار الملحنين مثل محمد الموجي وكان ألبومه الأول "امشي" نقطة انطلاقته الأولى نحو الشهرة والنجوميّة.

انطلقت مسيرة أمين سامي منذ فترة دراسته الثانوية حيث كان يجيد العزف على آلة القيثارة وانضم إلى مجموعة المعهد الموسيقية حيث شارك معهم في الحفلات المدرسيّة.


الانطلاقة الرسميّة لأمين سامي كانت سنة 1987 حيث تعرّف على الموسيقار محمّد الموجي الذي قدّمه للإذاعة لأوّل مرّة بلحن من إهدائه لأغنية "أنا فُت قلبي أمانة معاك".

سرعان ما اكتسب أمين سامي شهرة واسعة بين الجمهور رغم ما كانت تعجّ به الساحة الفنية من أسماء جديدة وأخرى لامعة وقد ساهم إحياؤه للحفلات في "نادي النصر" في مدينة مصر الرياضيّة بزيادة شهرته.

أمين سامي يعتبر من القلائل القادرين على العزف الجميل أثناء الغناء وقد شبّهه البعض بساحر القيثارة الراحل عمر خورشيد.

أصدر أمين سامي عددا من الألبومات والأشرطة الغنائية التي لاقت الرواج الكبير في أوساط المتابعين لجديد الأغاني أوّل شريط له كان بعنوان "إمشي" وآخرها ألبومه الذي حمل عنوان "حنيت" أصدره سنة 2010 وتضمّن إثنتا عشر أغنية.

 

إقرأ ايضا