الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

نجوم "هوليود" يتبرعون للجيش الإسرائيلي بـ 60 مليون دولار

1-129-730x438

تبرع نجوم السينما الأمريكية بمبلغ قياسي بنحو 60 مليون دولار لصالح جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال الحفل السنوي لـ "أصدقاء الجيش الإسرائيلي"  (‏FIDF‏) الذي أقيم في الأسبوع الماضي.

وتكرس المنظمة التي تم تأسيسها عام 1981، نشاطاتها من أجل الجنود الإسرائيليين، الجنود المصابين، والعائلات الثكلى.  

وفي إطار نشاطاتها، تدعم المنظمة برامج تربوية، اجتماعية، وثقافية، ونشاطات ترفيهية ومنشآت أخري، ولديها 20 فرعًا لدى المنظمة في الولايات المتحدة وبنما، وهي تجمع أكثر من 100 مليون دولار سنويًا من أجل جنود الاحتلال.


الحفل الذي أقيم في "بيفرلي هيلز" بلوس أنجلوس بيعت تذاكره بالكامل لأكثر من 1200 مؤيد لإسرائيل، بما في ذلك مجموعة من ألمع نجوم هوليوود مثل أشتون كوتشر، فاريل ويليامز، جيرارد بتلر، كاثرين ماكفي.

ويترأس منظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلي في الولايات المتحدة"، الملياردير اليهودي حاييم سابان، الذي يملك عددًا من شركات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني إلى جانب شبكة من المؤسسات الإعلامية، وهو موقع جعله في علاقة عمل مباشرة بالوسط الفني داخل الولايات المتحدة.

وتضمن برنامج الحفل عرضًا لـ "تاريخ إسرائيل" على مدى السبعين عاما الماضية من خلال روايات الجنود وحملات الجيش المختلفة ضد الفلسطينيين، إلى جانب مشاركة عدد من جنود الاحتلال السابقين والحاليين.

وكان حفل العام الماضي قد جمع 53.8 مليون دولار، وتشير المعلومات إلى أن المساهمات قد زادت سنويا على مدى السنوات الثلاث الماضية. ففي عام 2015، جمع هذا الحفل 31 مليون دولار، أي نصف ما تم جمعه هذا العام.

وقال بيان "أصدقاء الجيش الإسرائيلي"، إن "الأموال التي يتم جمعها ستستخدم “لتوفير الخدمات التي يحتاجها الجيش بشدة ويستحقها مثل: المنح الدراسية الأكاديمية للمحاربين القدامى، والمساعدة المالية للجنود المحتاجين، ومساعدات ضرورية للمحاربين القدامى المصابين وأسر الجنود القتلى، بالإضافة إلى أسابيع من الراحة والاستجمام لوحدات الجيش الإسرائيلي بأكملها، وتوفير المرافق التعليمية والثقافية والترفيهية".

ويعتبر دعم الحكومة والمنظمات الأمريكية للجيش الإسرائيلي حجر الزاوية لقدرة إسرائيل على مواصلة احتلالها المستمر للضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي أكتوبر، دخلت حيز التنفيذ أكبر حزمة مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل- على مدى العشر سنوات الماضية- وقيمتها 38 مليار دولار.
 

إقرأ ايضا