الشبكة العربية

الأربعاء 26 يونيو 2019م - 23 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

ممثل مسيحي: أحب سماع القرآن وأبكي عند سماع هذه السورة

T14959191394fc35ee7c6aefad97d9cf45f7a37af64image.jpg&w=700&h=394&q=90&
 كثيرون لا يعرفون أن الممثل المصري لطفي لبيب، هو مسيحي الديانة، حتى إن البعض يذهب إلى محرك البحث الشهير "جوجل" للاستطلاع عن ذلك.

وعلى الرغم من دخوله المجال الفني متأخرًا بعض الشيء إلا أنه ترك بصمة في الأدوار التي جسدها سواءً على شاشات السينما أو التليفزيون، ودوره الأشهر في فيلم "السفارة في العمارة" مع الفنان عادل إمام، الذي جسد فيه شخصية السفير الإسرائيلي.
ومن المواقف اللافتة أنه تم دعوته من السفارة الإسرائيلية لتكريمه لكنه رفض، هو ما أرجعه ذلك إلى إيمانه بالقضية الفلسطينية، وحزنه الشديد "لما يحدث للفلسطينيين والقدس في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، لا سيما مع مشاركته في تحقيق النصر على إسرائيل في حرب عام 1973".

ومؤخرًا، أعلن لبيب اعتزاله التمثيل بسبب حالته الصحية إثر إصابته بجلطة في المخ.

وقال في ندوة عقدت في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال تكريمه على هامش الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، وتحدث عن بداياته الفنية، وقال إنه تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان في دفعته محمد صبحي ونبيل الحلفاوي وهادي الجيار وشعبان حسين ونادية فهمي وعدد كبير من النجوم.

وفور التخرج – كما يروي - ذهب إلى الجيش كعسكري وكان الوحيد الدي تم تجنيده في هذه الدفعة، ومن حظه أن تجنيده استمر لمدة 6 سنوات، مشيرًا إلى أنه كان مع أول كتيبة تعبر وتدخل سيناء يوم 6 أكتوبر في حرب 1973.

وتطرق في حديثه عن تأليفه لكتاب عن حرب أكتوبر، وكان يتمنى أن يتحول لفيلم، ويعتقد أن هذا لم يحدث بسبب أن الدولة تقدر الضباط أكثر من الجنود، وحمل الكتاب اسم "الكتيبة 24" وهو اسم كتيبته في الجيش.

وكشف لبيب أنه يحب الاستماع للقرآن الكريم بصوت مصطفى إسماعيل وخاصة سورة "النمل" ويبكي عندما يسمعها.
 

إقرأ ايضا