الشبكة العربية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020م - 06 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

ممثل شهير عن الوضع في مصر: بقينا عبرة الكل بيتعظ بها

Dke56V6W0AAnop2

قال الممثل المصري، خالد أبو النجار، إن مصر أصبحت نموذجًا مرفوضًا لجيرانها الذين يخوضون صراعات على السلطة، حتى لا تنزلق إلى سيناريوه مشابه للوضع الذي تعيشه تحت حكم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي.

أبوالنجا، وهو من أشد الرافضين للتعديلات الدستورية، أشار إلى ردود الفعل الرافضة لتكرار السيناريو المصري عبر حسابه على موقع "تويتر"، قائلاً: "الجزائر 👈 نرفض تكرار المشهد المصرى السودان 👈 لن نكرر التجربه المصريه ليبا 👈 لن نسمح لحفتر تكرار مافعله المجلس العسكرى المصرى".


وعلق أبو النجا الذي كان ضمن وفد لمعارضين مصريين ذهبوا مؤخرًا إلى الكونجرس للإعراب عن رفضهم للتعديلات الدستورية المطروحة، قائلاً: "بقينا عبره كله بيتعظ بينا😒".

وأرفق ذلك بهاشتاج تحت اسم: #الربيع_العربي_المشترك سينتصر".

ونشط أبوالنجا، وزميله الممثل عمرو واكد، والمتواجدان منذ فترة خارج البلاد خلال الفترة الأخيرة في رفض تعديلات طرحت في البرلمان المصري بشأن تعديل الدستور، وعبرا عن ذلك ضمن وفد مصري معارض بالكونجرس الأمريكي.

وسارعت نقابة المهن التمثيلية في مصر إلى إصدار قرار بشطب عضويتهما ردًا على موقفهما.

يذكر أن مجلس النواب وافق بشكل مبدئي على التعديلات التي تتضمن خصوصًا صلاحيات تسمح بمد فترة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات، والسماح بترشح الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي لولاية ثالثة يحظرها الدستور حاليًا.
 

إقرأ ايضا