الشبكة العربية

الأحد 20 أكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة.. بالصور داعية مصري شهير يشارك في مهرجان "كان" السينمائي

_102526326_0f38d248-a294-4d1d-9e46-2bbcb4dc0ce5


ظهر الداعية المصري، معز مسعود، للمرة الثانية في مهرجان كان السينمائي بفرنسا للمرة الثانية، بعد أن سبق وشارك للمرة الأولى في نسخة 2016.

وجاءت مشاركة مسعود وقتها كمنتج لباكورة أفلامه السينمائية، والذي حمل اسم "اشتباك" للمخرج محمد دياب، والذي اختير ضمن أهم عشرة أفلام في المهرجان.


أما مشاركة مسعود هذا العام، فكانت كمخرج لأول مرة، لفيلمه القادم "Hello Brother"، الذي سيناقش فيه الحادث الإرهابي الذي لفت أنظار العالم إلى نيوزيلندا .

والتقى مسعود، عددًا من كبار منتجي وممثلي السينما العالمية، من بينهم المنتج العالمي طارق بن عمار الذي قام بإنتاج عدد من الأفلام العالمية الشهيرة مثل "هانيبال"، ودارت جلستهما حول التعاون المشترك المحتمل بينهما لتقديم عمل سينمائي مختلف.



كما التقى بالممثل الإيطالي التونسي أبل جعفري بطل فيلم "تمبكتو" الذي أُختير ليتنافس على جائزة السعفة الذهبية في المنافسة الرئيسية لمهرجان كان السينمائي عام 2014، ورُشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والثمانون

فيما لم يغب عن اللقاء المخرج النمساوي المصري أبو بكر شوقي صاحب فيلم "يوم الدين" الذي وقف له رواد كان العام الماضي احترامًا.


وتلقى مسعود دعوة لحضور الاحتفالية الخاصة بسلسلة أفلام "رامبو" للنجم سيلفستر ستالوني والتقى بطلة الجزء الجديد "باز فيجا".

لقاءات مسعود كذلك امتدت للقاء عدد من الموزعين الذين تواصلوا معه من أجل تسويق أفلامه القادمة.

وقال مسعود في تصريحات إلى موقع "في الفن"، إنه يعمل على مشروعين سينمائيين، أحدهما هو "Hello Brother"،  والذي سيكون تعاونًا بينه وبين عدد من النجوم العالميين، والآخر فيلم عربي من طراز خاص لنجم كبير تم التوقيع معه بالفعل، وسيعلن عن تفاصيله قريبًا.


يذكر أن مسعود متزوج من الممثلة المصرية "شيري عادل"، وهو الزواج الذي صاحب الإعلان عنه موجة من الجدل في مصر.

 

إقرأ ايضا