الشبكة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020م - 08 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

لماذا غضب السعوديون من «أحلام» وطالبوا بطردها؟

أحلام

تستعد الفنانة الإماراتية أحلام، لإقامة حفل غنائي بالرياض في 21 مارس القادم، وسط دعوات سعودية لمقاطعة الحفل والمطالبة بطردها وعدم الترحيب بها.
وتتراوح أسعار التذاكر بين 300 و3000 ريال، مقسمة إلى عدة فئات بحسب مكان المقعد من مسرح القاعة الرئيسية في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض، والتي تتسع ل3000 آلاف شخص.
وقد بيعت التذاكر منخفضة السعر بالكامل، فيما يتلقى موقع حجز التذاكر مزيدًا من طلبات الشراء التي يحرص بعض الذين يقومون بها على مشاركة العملية مع الفنانة أحلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتفاعل بدورها مع جمهورها في السعودية.
وقد خصصت غالبية مقاعد الحفل للعائلات، فيما ستحل أحلام ضيفة على السعودية لأول مرة بعد عدة مواعيد سابقة مالبث أن تم إلغاؤها.
ودعت سعوديات معارضات لإقامة حفل أحلام في السعودية، احتجاجًا على موقفها السابق المعارض من السماح لهن بقيادة السيارات، لمقاطعة الحفل كرد على موقفها ذلك.
وكانت الفنانة الإماراتية أحلام قد صرحت من قبل خلال استضافتها مع الفنانة أروى على قناة ”إم بي سي“، أنها ضد قيادة المرأة داخل السعودية، وتفضل أن تعتمد على سائق خاص.
ودشنت سعوديات هاشتاج #ضد_حفله_احلام ، للمطالبة بمقاطعة الحفلة وعدم الترحيب بها، لهجومها السابق على قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات الذي تبناه ولي العهد محمد بن سلمان، وقالت مواطنة سعودية: "لا أحد ينسى الإساءة والشتم والتطاول أبداً وسنظل نُحاسِب الأخرين على كل ما بدر منهم تجاهنا"!
وقالت أخرى: وانا كبنت سعوديه غيوره على ديني وبلدي ارفض رفض تام انك تجين تغنين في بلدي انتي بالذات".
وأصبحت السعودية محطة فنية بارزة للفنانين العرب والعالميين، إذ لا تغيب الفعاليات الفنية عنها منذ كسرت المملكة الحظر المفروض على تلك الفعاليات منذ أكثر من عامين، واستقطبت نجوم الفن من مختلف دول العالم.
 

إقرأ ايضا