الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديو| نجل "محمد عبده" يكشف سر منعه من الغناء


كشف عبدالرحمن، نجل المطرب السعودي محمد عبده عن أن ابتعاده عن مجال الغناء جاء بتوصية من والده. 

وأضاف في مقابلة مع الاعلامي وائل الإبراشي على شاشة التلفزيون المصري عبر "سكايب" بمناسبة شم النسيم، أن والده أقنعه أن يبتعد عن عالم الشهرة والغناء في الفترة الحالية للتركيز على عمله والمثابرة وأن يكون مسؤولاً أكثر عن العائلة كونه الابن الأكبر.

وأشا إلى أنه كان يحب الغناء كثيرًا والشهرة والأضواء، لكنه اقتنع بكلام والده وابتعد عن الغناء لحين حصوله على شهادته الجامعية.

وتابع: "ما أنسى كلمة قالي إياها أبويا، قالي أنا أجيبك سواق عندي أو مزارع عندي أو حارس عندي وأعطي لك راتب، وقال لي خد الشهادة واللي عاوز تعمله اعمله وحتى لو كانت أي شغلانة وأن ما يفرق معي هو شهادتي".

وقال نجل "مطرب العرب" إنه لا يحب الظهور، واعدًا الإبراشي بأن ينتهي من الدكتوراه ويظهر معه للغناء.

يذكر أن "محمد عبده" توقف عن الظهور في الحفلات الغنائية ولمدة 8 سنوات (1989-1997) وكانت لعدة أسباب خاصة، منها وفاة والدته وأيضًا مراجعة لما قدمه وما سيقدمه ومع أنه ورغم الاعتزال قد قدم (أنشودة المطر) التي فجر فيها كل طاقاته اللحنية من كلمات الشاعر بدر شاكر السياب وقدم أيضًا (البرواز).

وقدم أيضًا عدة جلسات مسجلة أنزلها على شكل ألبومات تحمل اسم (شعبيات) وقدم ألبومات وطنية تحمل صورته بلباس عسكري وكان يشارك بشكل سنوي في مهرجان الجنادرية ولحن وقتها العديد من أوبريتات الجنادرية. 

 

إقرأ ايضا