الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "ماريا كاري" تتجاهل الجمهور السعودي في أولى حفلاتها

أحيت المغنية الأمريكية ماريا كاري، أول حفل لها في السعودية، وذلك في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة في حضور جماهيري كبير امتد حتى وقت مبكر من صباح الجمعة.

وتداول نشطاء فيديوهات للحظة صعود ماريا كاري على المسرح، والتي بدأت حفلها بالغناء مباشرة، دون إجراء حوار مع الجمهور.

وقوبلت ماريا كاري بعاصفة من التصفيق، فور ظهورها على خشبة المسرح. وظهرت المطربة التي اشتهرت بملابسها المثيرة وهي ترتدي فستانًا أسود طويل الأكمام.

وكانت انتقادات طالت كاري بعد موافقتها على إحياء الحفل، بسبب القبض على عدد من الناشطات السعوديات.

ودعت شقيقة الناشطة السعودية الموقوفة، لجين الهذلول، المغنية الأمريكية الشهيرة، لأن تذكر أختها في حفلها الغنائي الأول بالمملكة.

وأرسلت "علياء" شقيقة لجين الهذلول، عبر حسابها على "تويتر"، تغريدة لحساب "كاري"، بمناسبة حفلها بالسعودية.
وقالت إنها تتمنى أن تكون شقيقتها بين حضور الحفل، مستدركة: "لكنها خلف القضبان لأنها حاولت تحسين أوضاع النساء" في السعودية.

وقال المتحدث باسم كاري في بيان: "باعتبارها أول فنانة عالمية تؤدي في المملكة العربية السعودية، فإن ماريا كاري تدرك الأهمية الثقافية لهذا الحدث"، وأضاف أن كاري "تتطلع إلى إلهام الجمهور السعودي وتحفيزه".


وفي الأشهر الأخيرة، شهدت السعودية سلسلة قرارات ظهر فيها ملامح تغيير يشهده المجتمع السعودي المحافظ، من بينها إقامة حفلات غنائية.

كما تخلت المملكة عن قوانين وأعراف رسمية محافظة اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارات، ودخولهن ملاعب كرة القدم.


وقالت كاري في بيان رسمي إنها تلقت العرض لتقديم الحفل أمام جمهور مختلط من الجنسين في السعودية، مضيفة: "وافقت، واعتبرت هذه الفرصة بمثابة خطوة إيجابية نحو حل الفصل بين الجنسين".

وأضاف البيان: "باعتبارها أول فنانة عالمية تؤدي في المملكة العربية السعودية، فإن ماريا كاري تدرك الأهمية الثقافية لهذا الحدث، وستواصل دعم الجهود العالمية نحو تحقيق المساواة للجميع"، وأضاف أن كاري تتطلع إلى إلهام الجمهور السعودي وتحفيزه".

 

إقرأ ايضا