الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

في ذكرى وفاتها

فيديو| لن تصدق ما قاله الإسرائيليون عن "فاتن حمامة"


تحظى الممثلة المصرية الراحلة، فاتن حمامة، الملقبة بـ "سيدة الشاشة العربية" بشعبية واسعة في إسرائيل، والتي يتم عرض أفلامها حتى اليوم في التلفزيون الإسرائيلي.

وعبر العديد من الإسرائيليين الإسرائيليين من مختلف شرائح المجتمع عن إعجابهم بالممثلة الراحلة في تقرير نشرته صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابعة للخارجية الإسرائيلية، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لرحيلها.

وقال أحد الإسرائيليين، إن المجتمع الإسرائيلي اعتاد مساء الجمعة من كل أسبوع مشاهدة الأفلام العربية، وخاصة تلك التي كانت تشارك فيها "فاتن حمامة"

وقال "شايكه كورمنيك": "فاتن حمامة حظيت بشعبية واسعة في أوساط المجتمع الإسرائيلي وحتى لدى المنحدرين منهم من أصول غير شرقية".

فيما وصفتها "زاهافا براخا" بأنها "بطلة طفولتي. أحببت هذه الممثلة أعجبت بأدائها بجوار عبدالحليم حافظ. شغفت بالمسسلسلات التي مثلت فيها وتصدت للمساس بالمرأة".

وقالت "كالمان موسكال" عنها إنها "ممثلة مصرية غاية الشهرة ناشطة اجتماعيًا، لعبت دورًا في هذا المجال، شاركت في أفلام مع فريد الأطرش ومع جميع الممثلين من لم يسمع عنها!".

بينما قالت "فيفيان رقيب" عن سيدة الشاشة العربية إنها "رمز الطفولة لما كنت صغيرة أحب الأفلام جدًا جدًا". فيما رأت "راحيل ليبكين"، أن "الممثلة القديرة طبعت ببصمتها العميقة شاشات السينما العربية".

فيما اعتبرتها "روت بن أفي"، أنها "أفضل وأجمل وألطف الممثلات المصريات الله يرحمها"، وقال "خضر البصون": "كانت من أجل وأفضل وأرقى الممثلات المصريات".

وقال عنها "يهودا كماري"، إنها "ممثلة مصرية شهيرة ومحبوبة جدًا". بينما  استعرض "شادي بلان" مسيرتها السينمائية الطويلة التي بدأت مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب في فيلم "يوم سعيد"، وانتهاءً بفيلم "أرض الأحلام" مع الممثل يحيى الفخراني في عام 1993.


 

إقرأ ايضا