الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "جمال سليمان" يكشف حقيقة ترشحه لرئاسة سوريا

كشف الممثل السوري جمال سليمان عن موقفه من احتمالية خوضه سباق الانتخابات الرئاسية في سوريا، قائلاً إن هناك عددًا لا بأس به من القادرين على قيادة البلاد.

وقال سليمان في مقابلة تليفزيونية مع قناة "النهار"، إنه مواطن سوري وله الحق في أن يُصبح رئيس جمهورية أو طبيبًا أو محاميًا أو صبي قهوة.

وأضاف: "الأزمة التي تمر بها سوريا حاليًا تفتح الباب أمام المزيد من الصراعات والحروب في المنطقة، وتُعد على الجانب الآخر هدية كبيرة لأفراد التطرف في المنطقة".

وأوضح أنه قد يترشح للرئاسة على الرغم من أن هذا ليس طموحه، مستدركًا: "ده مش طموحي أنا راجل عندي طموح يكون عندي شركة إنتاج بتمويل كبير أعمل مسرح أو أعمل سينما، ده طموحي الشخصي"، على حد قوله.

وفي مقابلة سابقة مع القناة ذاتها في عام 2016، قال سليمان إن نظام بشار الأسد هدم بيته في دمشق وصادره لمجرد أنه قال رأيه وطالب بحوار لحل الأزمة، مشيرًا إلى أنه لا يعمل بالسياسة، ولكن ما يفعله ويقوله ويمارسه عمل وطني فقط.

وأضاف، أن "عنف بشار قاد سوريا إلى نقطة مأسوية، بسبب تمسكه بالحكم"، متابعًا: "عقيدة الأنظمة العربية إما أن نحكمكم أو تذهبوا للجحيم".

وأكد أن "سوريا لن تخرج من هذه المأساة إلا بتغير سياسى جذرى وعميق وشامل، لأن الشعب السورى كباقى الشعوب العربية خرج فى الربيع العربي بعد أن تعب من الفساد وتردي الخدمات الصحية والتعليم والتسلط والاستبداد".



 

إقرأ ايضا