الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

مزحة أم تبديد عهدة؟

(فيديو) بيومي فؤاد يدين نفسه بتصريح كارثي عن عمله قبل الشهرة

بيومي فؤاد 01

يطل علينا الفنان المصري بيومي فؤاد في كثير من الأعمال الفنية خلال السنوات الاخيرة، وبات أيقونة غالبية المسلسلات والأفلام، وحتى البرامج التليفزيونية، إلا أن الكثير من معجبيه لا يعرف الوظيفة الأصلية لبيومي قبل الشهرة والانتشار الفني في مصر.

كشف بيومي فؤاد خلال استضافته بإحدى حلقات برنامج " أنا وبنتي " الذي يقدمه الفنان شريف منير، وابنته أسما، على شاشة أون إي (ON E)، أنه رئيس قسم ترميم اللوحات الورقية بقطاع الفنون التشكيلية، ومدير إدارة حماية الملكية الفكرية، بوزارة الثقافة المصرية، قبل أن يوجه له شريف منير سؤالا عن أكبر الكوارث التي وقعت أثناء عمله في تلك الوظيفة التي قال بيومي إنه متوقف عن أدائها لحصوله على إجازة مفتوحة.

وبقدر ما فاجأ بيومي الجميع بمنصبيه بوزارة الثقافة، إلا أن دهشة المتابعين زادت عندما حكى الموقف الكارثي. يقول بيومي إنه كان في مهمة لترميم إحدى اللوحات الورقية القديمة مع مجموعة من المتدربين، طالبهم بتنظيفها أولا قبل الترميم، وتابع: "على الرغم من قدم اللوحة وتهالكها، وتحذير الطلبة المتدربين من أنها لن تتحمل قوة المحاليل المنظفة، إلا أنني أمرتهم بتنظيفها".

 

قاطعه شريف منير (المذيع) وسأل بيومي إن كانت اللوحة التي يتحدث عنها مهمة، فقال بيومي:" طبعا..مفيش لوحة بنعملها مش مهمة"، مشيرا إلى أنها من المقتنيات.


واصل بيومي حديثه ضاحكا فقال: "رغم اعتراض الطلبة، وضعوا اللوحة في المحلول". وأردف باللهجة المصرية مجيبا عن سؤال آخر عن حالة اللوحة بعد وضعها في المحلول: "طلعناها قطع..وحشتنا اللوحة".

 

وأثارت كلمات بيومي قطاع كبير من الجمهور الذين عبروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم مما ذكره بيومي، واتهموه بالإهمال وتبديد العهدة، وإتلاف لوحة أثرية مهمة باعترافه.

من جانبها سارعت وزارة الثقافة المصرية للرد على تصريحات بيومي، واستنكرت ما جاء على لسانه، نافية صحة ما قاله، وقال رئيس قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة، الدكتور، خالد سرور، إن "بيومي أراد أن يطلق مزحة يضحك بها الجماهير، لكنه أغضبهم".

سرور أوضح أن بيومي بالفعل حاصل على إجازة بدون مرتب من عمله، "لكنه كان يعمل بالإدارة العامة لبحوث الصيانة والترميم، وهو بالفعل كان مديرا لإدارة حقوق الملكية الفكرية، لكنه ليس معنيا على الإطلاق بأعمال الترميم".

وأكد أن ما قال بيومي "مجرد مزحة غير لطيفة"، بحسب تصريحاته لبوابة أخبار اليوم المصرية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بيومي فؤاد اتصل بالفعل بعد الحلقة بمدير عام الإدارة عمرو عبداللطيف وتقدم باعتذاره.

 

 

 

إقرأ ايضا