الشبكة العربية

الجمعة 07 أغسطس 2020م - 17 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

فنانون يوجهون رسائل إلى ملك المغرب بعد خضوعه لجراحة بالقلب

500

أعرب عدد من الفنانين من دول عربية مختلفة عن تمنيهم بالشفاء العاجل للعاهل المغربي الملك محمد السادس، إثر خضوعه لعملية جراحية في القلب.

ونشر الممثل المصري محمد رمضان صورة له تجمعه بالعاهل المغربي عبر تطبيق "إنستجرام"، معلقًا: "حمدلله على سلامة جلالة الملك محمد السادس ربنا يديم عليك الصحة والعافية ويحفظك لشعبك العظيم ولعائلتك الكريمة".

وأعربت المطربة المغربية سميرة سعيد عن تمنياتها بالصحة للملك محمد السادس.

وغردت سميرة سعيد عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: "دائمًا يجتاحنا الخوف حينما نسمع بمرض صاحب الجلالة.. لكن سرعان ما نرتاح حينما نسمع انه بخير.. دمت دائماً بصحة وبخير.. وحفظك الله لبلدنا الحبيب المغرب".

كما تمنى المطرب اللبناني راغب علامة، تعافي الملك محمد السادس من أزمته الصحية.

وقال عبر "تويتر": "نتقدّم من جلالة ملك المغرب، محمد السادس بالتهاني بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجراها مؤخّراً في الرباط، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يَمنّ عليه بالشّفاء التام، وأن يُلبسَه لباس الصحّة والعافية".

وهنأت المطربة الإماراتية أحلام، العاهل المغربي على نجاح عملية الجراحية.

ونشرت صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، ظهر فيها العاهل المغربي خلال تواجده في المستشفى معلقة عليها قائلة: "أجرى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، يوم الأحد 14 يونيو 2020، عملية كللت بالنجاح بمصحة القصر الملكي بالرباط. فهنيئًا لأهل المغرب الحبيب بنجاح هذه العملية وأسأل الله تعالى أن يعجل له بالشفاء، ويلبسه ثوب الصحة والعافية، آمين".


وكان العاهل المغربى الملك محمد السادس أجرى عملية جراحية، بمستشفى القصر الملكى بالرباط.

وقال القصر الملكى فى بيان، إن عملية الملك محمد السادس كللت بالنجاح، بمستشفى القصر الملكى بالرباط، بحسب "سبوتنيك".


وأضاف، "أن العملية جاءت بسبب عودة ظهور اضطراب فى الإيقاع الأذينى للقلب"، (وهو معدل ضربات قلب غير منتظم وسريع يحدث فى الغالب عندما تواجه الغرفتان العلويتان فى القلب إشارات كهربائية فوضوية).

وأشار البيان إلى أن الأطباء استخدموا تقنية "التردادت اللاسلكية فى العملية التى أجريت للمك محمد السادس، وأكد البيان أن العملية كللت "بالنجاح الكامل، وذلك على غرار العملية التى أجريت لجلالته يوم 26 فبراير 2018 بباريس، ومكنت من إعادة انتظام إيقاع نبض القلب وعودته إلى وضعه الطبيعي".


كان الملك محمد السادس قد أجرى عملية جراحية عام 2018 بفرنسا، وذلك بعد كشف الفحوصات الطبية "وجود عدم انتظام فى إيقاع نبض القلب".

ويحكم الملك محمد السادس ( 56 عامًا) المغرب منذ يوليو 1999 بعد وفاة والده الملك الحسن الثاني.
 

إقرأ ايضا