الشبكة العربية

السبت 23 مارس 2019م - 16 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

فنانة مصرية شهيرة: أنا مبهورة بآثار ثمود

1201912173858450303625

أعربت الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن سعادتها أثناء زيارتها لمدينة العلا السعودية.
وأضافت في لقاء لها مع الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc  مصر  أنه رأت جمال الطبيعة مع ما صنعه الإنسان والذى عكس لوحة فنية جميلة، بحسب قولها.
وكانت مجموعة من الفنانين المصريين والإعلاميين قد زاروا مدينة العلا ضمن مهرجان شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية من بنيهم الفنان حسين فهمي وأحمد بدير والإعلامي وائل الإبراشي والبرلماني مصطفي بكري.
يأتي هذا عقب موجة من الجدل بسبب تصريحات الفنان اللبناني وليد توفيق عقب زيارته لمدينة العلا ، وذلك عقب وصفه منطقة "مدائن صالح"، التي شهدت تعذيب قوم النبي صالح عليه السلام، بأنها "قبور الصالحين".
وكان توفيق قد أعرب عن سعادته خلال زيارته لمنطقة العلا في السعودية، والتي توجد بها آثار "ثمود" قوم النبي صالح، والتي يطلَق عليها "المدائن"، ، مؤكدا أنه يشعر بالسعادة  بالوجود فيها وزيارة مقابر الصالحين، وإقامة الحفلات بالمنطقة".
ويأتي هذا  في تناقض صريح مع الحقائق التاريخية التي تؤكد أن المنطقة شهدت تعذيب قوم النبي صالح عليه السلام، حسبما ورد في القرآن الكريم بقصة "ثمود".
الإعلامي بقناة "الجزيرة" القطرية، هيثم أبو صالح قال على حسابه في تويتر: "أحد الفنانين الذين دعتهم السعودية مؤخراً، قال عبر نشرة أخبار MBC، في (مدائن صالح) بالعلا، إنه سعيد بوجوده هنا في مقابر الصالحين! (مدائن صالح) مقابر المعذَّبين قوم صالح، الذين عقروا الناقة (فدمدم عليهم ربهم بذنبهم فسوَّاها). إذا المطرب جاهل بالمعلومة التاريخية والدينية فماذا عن إم بي سي؟!".
وأضاف عبد الرزاق الشايجي قائلاً: "المغنية والمغني: ماجدة الرومي، ووليد توفيق، يغنيان في (مدائن صالح) الذين عقروا الناقة، ويسميها (مقابر الصالحين) مع أنها مقابر المعذَّبين! قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تدخلوا على هؤلاء المعذَّبين إلا أن تكونوا باكين، فإن لم تكونوا باكين فلا تدخلوا عليهم؛ لا يصيبكم ما أصابهم).. كيف بمن يعزف ويغني ويرقص!".
كما أشاد الإعلامي عمرو أديب ، بمدينة العلا، قائلا: إنها قديمة وتاريخية ولم تكن مفتوحة للناس من قبل، ولكن قرر ولى العهد محمد بن سلمان ،  أن يقوم باختيار أماكن بالمملكة العربية السعودية تكون جاذبة.
وأضاف أن ولى العهد تحدث عن أن 90 % من موارد السعودية لم يتم استغلالها، ولذلك تدخل السياحة والتعدين والأنشطة الصناعية و"نيوم" كموارد جديدة للمملكة العربية السعودية.

الفيديو:

 

إقرأ ايضا