الشبكة العربية

الخميس 27 يونيو 2019م - 24 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

في المغرب

"علقة موت" لفنان كوميدي شهير من قبل الشرطة.. والسلطات تحقق "فيديو"

13-5-730x438

حالة من الغضب شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، فتحت على أثره الشرطة تحقيقاً قضائياً، بعد تداول مقطع فيديو تم بثه مباشرة على فيسبوك، يظهر استخدام شرطي للقوة ضد أحد الفنانين الكوميديين.


وفي التفاصيل، نشر الكوميدي المغربي، أمين الراضي، بثاً حياً عبر صفحته على فيسبوك التي يتابعها أكثر من مليون شخص، يظهر فيه وهو يتعرض للضرب والاعتداء على يد شرطي في الشارع.

وأثارت الحادثة، التي شوهدت أكثر من مليون ونصف مرة وأعيد نشرها أكثر من 20 ألف مرة، جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل، بين من استنكر سلوك الشرطي العنيف وندد بالتجاوزات المهنية التي ارتكبها، ومن انتقد إقدام الكوميدي الشاب على استفزاز رجل الأمن وتصويره دون إرادته أثناء مزاولته لعمله.

وقد دفع هذا الجدل إدارة الأمن إلى التدخل وفتح تحقيق حول الحادثة، إذ أكدت الشرطة المغربية أن “المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، فتحت بحثاً قضائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء”.

وذكرت في بيان أن “المفتشية العامة للأمن الوطني باشرت بحثاً إدارياً موازياً لتحديد أي تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة”.

 

 

إقرأ ايضا