الشبكة العربية

الجمعة 14 أغسطس 2020م - 24 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

صورة| مطرب مصري آخر من غادر الحرم المكي قبل إخلائه

2020_3_5_21_59_35_389
كشف المطرب المصري، أحمد سعد أنه كان آخر من خرج من الحرم المكي، عقب صدور قرار رسمي بإخلاء صحن الطواف للمرة الأولى من الزوار، من أجل تعقيمه، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونشر سعد صورة له عبر حسابه على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستجرام" داخل الحرم المكي، وعلق عليها قائلاً: "أنا آخر من خرج من الحرم .. وأنا أبكي على إخلاء الحرم لأول مره كنت أشوف حاجه ذي كده . وكأن كل الأرض قد خلت من ساكنيها.. يا رب عدي المحنه دي على خير".


كانت السلطات السعودية أعلنت الخميس، إغلاق صحن المطاف بالحرم المكي، ضمن ما قالت إنها "اجراءات احترازية لمنع العدوى"، وذلك بعد تسجيل البلاد خمس إصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لم تسمه.

وقال المصدر، "وفق الإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة، تقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة".

وأضاف أنه "سيتم إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط".

وتابع المسؤول، "يشمل قرار تعليق العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين، جميع القاطنين في مدينة مكة المكرمة، حيث لن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به".

وأردف: "كما تقرر عدم السماح بالاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، وسيتم إغلاق مشارب ماء زمزم".

وأشار إلى أن "الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع"، دون تحديد فترة هذه الإجراءات.

وجاء ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلي للمصابين في البلاد إلى خمسة.
 

إقرأ ايضا