الشبكة العربية

الجمعة 19 يوليه 2019م - 16 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

"شيرين" تكشف سبب مقاطعتها للتحقيق.. ما علاقة "هاني شاكر" بالأمر؟

42789041_303

كشفت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب سبب عدم مثولها أمس أمام لجنة التحقيق التي أحالتها إليها نقابة المهن الموسيقية، على خلفية اتهامها بالإساءة إلى مصر خلال حفل بالبحرين مؤخرًا.

وعزت شيرين عدم امتثالها للقرار بالخضوع أمام لجنة التحقيق في الموعد الذي حددته النقابة سلفًا إلى وجود النقيب المطرب هاني شاكر خارج البلاد،

وقالت في بيان صحفي: "تعرب الفنانة شيرين عبد الوهاب عن تقديرها العميق لقبول المستشار نائب رئيس مجلس الدولة، اعتذارها عن عدم الحضور بجلسة التحقيق التي كان مقررًا لها اليوم (أمس) الأربعاء، الموافق ٢٧-٣-٢٠١٩، حيث شاءت ألا تحضر النقابة في غيبة النقيب الفنان هاني شاكر الذي يحيي حفلاً خارج مصر حالياً، لأنها تحرص كل الحرص على أن تحتمي بنقابتها في حضوره".

وأرسلت شيرين محاميها، حسام لطفى، لحضور جلسة التحقيق التي انعقدت أمس.

وأكدت أنها حرصت على أن توفد محاميها ليبدي دفاعها المتمثل في بطلان قرار الإحالة، لعدم صدوره من مجلس النقابة، واستناده إلى ما اعتبرته "أقوالاً مرسلة لعابر سبيل اعتمد على تسجيل لثوان معدودة من حفل غير مسجل وغير مذاع، أطلقه مصري يعمل في إذاعة تبث برامجها من تركيا، وتسعى إلى المساس برموز الدولة المصرية، والوقيعة بين أفراد الشعب المصري وحكامه، حيث فوجئت بأن هذا التسجيل للبرنامج المعادي متضمنا المقطع سالف الذكر، هو دليل إدانتها الوحيد، وتؤكد الفنانة أنها لم ولن تسمح لأحد بالإساءة إلى مصر".

وكانت نقابة المهن الموسيقية المنتمية إليها شيرين قررت وقفها عن الغناء إلى حين التحقيق معها فيما نُسب إليها من تصريحات تسيئ للأمن القومي المصري. ولهرم السلطة. وقررت، استدعاءها التحقيق معها يوم الأربعاء 27 مارس.

في الوقت الذي تقدم فيه المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ضد شيرين، يتهمها فيه بـ "التطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري".

وشن نقيب الموسيقيين، هجومًا لاذعًا على شيرين، وقال خلال مداخلة تليفزيونية، إن "القرار بإيقافها جاء نتيجة للشكاوى الكثيرة ضدها، فضلاً عن حالة الجدل المثارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف شاكر، أن أكثر من شخص اتصل به شخصيًا وأكد إساءة شيرين لمصر خلال حفلها الأخير بدولة البحرين، متابعًا: "سواء كانت بتقول في صيغة هزار أو في صيغة جد، مش كل الكلام ينفع يتقال، ومصر مش صغيرة".


ولاحقًا، أجرت شيرين مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "MBC مصر"، قالت فيها: "أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتدخل وأقول له إنني أتعرض لمؤامرة ولا أسمح بالإساءة لبلدي".

وهذه ليست المرة الأولى التي تتفوه فيها المطربة المصرية بعبارات تثير الجدل، ففي حفل غنائي نهاية 2017، سخرت فيها من تلوث مياه النيل لأنها "تسبب البلهارسيا".

وهو التعليق الذي اعتذرت عنه، وعرضها لمحاكمة قضائية وصلت للحبس 6 أشهر قبل تبرئتها لاحقًا في فبراير 2018.
 

إقرأ ايضا