الشبكة العربية

السبت 06 يونيو 2020م - 14 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. رقصات نيوزيلندية في فنادق الرياض

رقصات

تحت شعار " بادرة سلام ومحبة"، قام عدد من السعوديين بتمثيل رقصة "هاكا" النيوزيلندية التقليدية في بهو أحد مولات العاصمة الرياض، مع دمج رقصة الدحية المحلية.
ونشر الإعلامي السعودي محمد الشقاء مقطع فيديو يوضح تمثيل رقصة "هاكا النيوزيلندية" التقليدية في بهو أحد فنادق الرياض، مع دمج رقصة الدحية المشهورة في التراث السعودي.
وكتب الشقاء على الفيديو على حسابه في تويتر : " دمج الموروث الفني السعودي بالموروث الفني النيوزلندي فرقة نسيم الشمال للدحية في مبادرة محبة وسلام.. أخرجها: حمود عودة الشمري" .
وأضاف : " أن الأستاذ حمود عودة الشمري كاتب سيناريو ومخرج ومنتج هذا العمل أوضح لي أن العمل النهائي سيتم نشره قريباً وهذا المقطع تم تصويره من كاميرا جوال في مكان التصوير، والعمل سيكون مبهراً وأفضل عند عرضه وهناك جزئيات أهم لم تظهر بعد".
بالانتظار وبالتوفيق لمخرجنا المخضرم حمود الشمري .
بينما أوضح المخرج حمود عودة الشمري أن الرقصة كانت ضمن فيلم قصير عن أحداث نيوزلندا.
وفي تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع  تويتر كتب  قائلا : "  أنهينا اليوم تصوير فيلم قصير عن أحداث نيوزلندا ورقصة الهاكا والدحية في بهو الرياض بارك مول بحمد الله".
وعن وجه التشابه بين الرقصتين أوضح أحد المغردين أن الرقصتين كان استخدامهما أساسا في الحروب،  وكان الهدف منهما إخافة العدو وهزيمته معنويا قبل بداية المعركة القتالية".

 

إقرأ ايضا