الشبكة العربية

الثلاثاء 31 مارس 2020م - 07 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

رسالة مثيرة من كندة علوش.. لـ " محمد صلاح"

كندة علوش وصلاح

في رسالة تقدير وجهتها الفنانة " كندة علوش"، أعربت فيها عن تقديرها لنجم ليفربول محمد صلاح، والتي أكدت فيها أن النجومية ليست احترافا فقط، بل أخلاقا استثنائية.
وكانت الفنانة كندة علوش قد أعادت نشر تغريدة للمعلق الرياضي أيمن جادة نشر فيها دراسة تتحدث عن تأثير محمد صلاح في المجتمع الإنجليزي منذ انضمامه لفريق "ليفربول".
 وعلقت علوش قائلة : "النجومية الحقيقية ليست مجرد اسم لامع ومهارات وشهرة وأرقام .. النجومية أخلاق استثنائية .. إنسانية تواضع احترام واجتهاد جبار".
وكان مذيع ومعلق beINsports أيمن جادة قد نشر تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها : هذه بالفعل معلومة تستحق التوقف عندها : "حسب دراسة أجرتها جامعة ستانفورد البريطانية فإن جرائم الكراهية قد انخفضت في ليفربول بنسبة ١٩٪ منذ انضمام صلاح للنادي كما انخفضت التغريدات المعادية للمسلمين بنسبة ٥٠٪ ، إنه التأثير الإيجابي للنجم الحقيقي عندما يكون سفيراً محترماً لبلاده ودينه".
يأتي هذا عقب ما كشفته دراسة بريطانية حديثة أن لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، النجم المصري محمد صلاح، كان له أثر في تراجع الإسلاموفوبيا وجرائم الكراهية في مقاطعة ميرسيسايد، معقل فريق ليفربول، شمال غربي إنجلترا.
الدارسة أجراها "معهد سياسة الهجرة" البريطاني ونشرها، الجمعة، بعنوان "هل يمكن أن تساهم الشهرة في الحد من الأحكام المسبقة؟.. أثر محمد صلاح على المواقف والسلوكيات المعادية للإسلام".
واستندت الدراسة إلى رصد 936 جريمة كراهية على مستوى مقاطعة ميرسيسايد، و15 مليون تغريدة لمشجعي كرة القدم في المملكة المتحدة، ودراسة استقصائية شملت 8 آلاف و60 من مشجعي ليفربول.
ووفق نتائجها، كان لافتا أن انتقال صلاح إلى ليفربول عام 2017 لم يؤثر إيجابا فحسب على أداء النادي، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا، ، بل ترك أثرا إيجابيا أيضا على المنطقة التي انتقل إليها بأكملها "ميرسيسايد".

 

 

إقرأ ايضا