الشبكة العربية

الجمعة 23 أكتوبر 2020م - 06 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

راقصة مصرية شهيرة: الرقص مش حرام.. بدل الرقص هي اللي حرام

2016_4_12_18_29_55_941

قالت الراقصة المصرية "دينا"، إن "بدل الرقص حرام وليس الرقص نفسه، وهذا فى حال ربط المهنة بالدين، ولكن "ماقدرش أدخل شغلى فى الدين، لأن العمل الفنى لا يدخل فى الدين أساسًا".

ولدى سؤالها في مقابلة نشرتها صحيفة "الوطن" اليوم حوال عدم اعتزالها للرقص على الرغم من قولها إن ملابس الرقص "حرام"، أجابت: "محدش يقولى أعمل إيه وما أعملش إيه"، فأنا أحب مهنتى وأحترمها وأعرف كيف أحترم نفسى فيها، والله وحده هو الذى يحكم علىّ وليس البشر، ولن أقبل بوصاية من أحد، ومن يحكم علىّ لا ألتفت إليه أساسًا".

وردت على شيوخ السلفية الذين اتهموه بالازدواجية والتناقض إثر أدائه لمناسك العمرة وعودته للرقص من جديد، قائلة: "أحب كل الناس بطبيعتى ولا أتعمد مضايقة أحد، وإذا تضايق الشيوخ منى فأقول لهم: "أنا آسفة، ما تزعلوش"، ولكنى كنت سعيدة بوجودى فى السعودية، وأدائى لمناسك العمرة للمرة الثانية فى حياتى، علمًا بأننى أديت فريضة الحج مرة واحدة، قبل أعوام، ومع ذلك أؤكد مجددًا أننى "مش بدخل شغلى فى الدين".

وفسرت "دينا" سبب ارتدائها النقاب في السعودية، قائلة: "ارتديت النقاب فى مطار جدة، لتيسير إنهاء إجراءاتى دون عطلة، وكى لا يتعرف أحد علىّ، فيطلب التقاط صورة أو ما شابه، ولكنى أثناء وجودى فى المطار نفسه استعدادًا لعودتى إلى مصر، التقطت صورًا مع كل الناس بالحجاب دون نقاب".

وأكدت أن النهي عن ارتداء النقاب أمام الكعبة للمرأة المسلمة هو أمر غير صحيح، "فأنا أعى جيدًا أحكام العمرة والحج".

على الرغم من ذلك، قالت إنها لاتفكر في ارتداء الحجاب، "لعدم سماح مهنتى التى أحبها بارتدائه، ولكن هناك عبادات وفروضًا يمكن تأديتها، وإن كانت الناس كلها تتمنى تأدية كل العبادات، ولكن يظل السؤال: "تقدر أو ماتقدرش"، فأنا لا أملك المقدرة بكل صراحة".

وأشارت إلى أن الحجاب ليس من أركان الإسلام، لافتة: "لست شيخة للإفتاء إن كان الحجاب فرضًا أم لا، ولكنى تعلمت أركان الإسلام الخمسة منذ الصغر، وهى الشهادتان وإقامة الصلاة والصوم وإيتاء الزكاة وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً".
 

إقرأ ايضا